أكرم القصاص - علا الشافعي

القبض على ٢١ متهما يحفرون فى المناطق الأثرية بالفيوم

الأحد، 21 سبتمبر 2014 11:14 ص
القبض على ٢١ متهما يحفرون فى المناطق الأثرية بالفيوم كلابشات – أرشيفية
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت شرطة السياحة والآثار بالفيوم، من القبض على 21 متهما يقومون بالحفر فى المناطق الأثرية فى اللاهون وغراب وكوم اوشيم بالإضافة إلى لص يقوم بسرقة السور الحديدى حول منطقة كيمان فارس بمدينة الفيوم.. تم إحالة المتهمين إلى النيابات المختصة التى تولت التحقيق.

كانت حملة من قوة شرطة السياحة والآثار بالفيوم بقيادة المقدم علاء إبراهيم رئيس مباحث الآثار بالفيوم، قد ألقت القبض على خمسة من اللصوص أثناء قيامهم بالحفر خلسة بمنطقة غراب الأثرية المجاورة لقرية اللاهون، وضبط معهم سيارة وأحيلوا إلى النيابة التى قررت حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق، وتكليف منطقة الآثار بالفيوم، بإجراء المعاينة والتى أجراها المفتشون عاشور خميس وعادل مندى وياسمين عمر ونيرمين عاطف والتى أكدت قيامهم بالحفر خلسة فى المنطقة الأثرية.

كما ألقت قوة من شرطة السياحة والآثار بإشراف العميد عزام أبو طالب رئيس القسم والعقيد أشرف عبد الحفيظ وكيل القسم القبض على أحد اللصوص من بين تشكيل عصابى مكون من 8 أشخاص يقومون بالحفر بمنطقة كوم اوشيم الأثرية، وفر باقى اللصوص وأرشد المتهم عن باقى المتهمين، وتمكنت قوة من قسم شرطة السياحة والآثار بقيادة المقدم علاء إبراهيم رئيس المباحث والمقدم عبد الفتاح حفنى معاون المباحث من القبض على باقى المتهمين وأحيلوا إلى النيابة العامة، وتم عمل المعاينة الفنية الأثرية بإشراف أحمد عبد العال مدير آثار الفيوم، والمفتشين محسن كمال ونورا حمدى وسامية شوقى، والتى أكدت أن الحفر تم داخل المنطقة الأثرية بالفيوم.

كما ألقى القبض على سبعة لصوص يحفرون بمنطقة آثار اللاهون وقامت قوة من شرطة السياحة باصطحابهم إلى القسم، وتم تحرير محضر وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.


كما ألقى القبض على آخر أثناء قيامه بسرقة سور المنطقة الأثرية بكيمان فارس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة