أكرم القصاص - علا الشافعي

"المصرية لحقوق الإنسان" تدين استهداف كمين الشرطة بمنطقة بولاق أبو العلا

الأحد، 21 سبتمبر 2014 03:26 م
"المصرية لحقوق الإنسان" تدين استهداف كمين الشرطة بمنطقة بولاق أبو العلا حافظ أبو سعدة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن بالغ حزنها لفقدان قوات الشرطة فردين من رجالها، نتيجة لانفجار منطقة بولاق أبو العلا، وهو ما يعد عملا إرهابيا خسيس تدينه المنظمة بقوة، وتطالب بسرعة القبض على الجناة وتوقيع أقصى العقوبة عليهم.. وتطالب المنظمة بسرعة ملاحقة هؤلاء المجرمين وتقديمهم للعدالة.

وقد وقع اليوم ظهر الأحد، انفجار بمنطقة بولاق أبوالعلا، قرب وزارة الخارجية، حيث زرع الجناة عبوة ناسفة بإحدى الأشجار، القريبة من نقطة ارتكاز أمنى، تم تخصيصها لمنع عودة الباعة الجائلين مرة أخرى، إلى منطقة 26 يوليو، مما أسفر عن استشهاد المقدم خالد محمد سعفان والمقدم محمد محمود أبوسريع، وإصابة 7 آخرين.

ونعت المنظمة المصرية فى بيان لها اليوم وفاة ضابطى الشرطة شهداء الواجب ضحية التفجير الذى نفذته العناصر الإرهابية.

كما أدانت المنظمة هذا الحادث الآثم، مؤكدة على حتمية معاقبة المتسببين فيه وما سبقه من أحداث إرهابية، كما تطالب السلطات المصرية بسرعة القبض على المتورطين فى هذه الأعمال وإحالتهم إلى محاكمة ناجزة وشفافة وعادلة وإنزال حكم القانون على هؤلاء، وحماية رجال الشرطة والجيش من عمليات التصفية التى تتم لهم من خلال هذه الجماعات التى ترتكب الجرائم فى مواجهتهم بطريقة ممنهجة.

ومن جانبه، أكد حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة أن استهداف جنود مصر من قوات الشرطة والجيش ينتهك أسما حقوق الإنسان الأساسية ألا وهو حقه فى الحياة والحرية والأمان الشخصى، مضيفا أن مصر عازمة وماضية على اجتثاث جذور الإرهاب والقضاء على هذه الفئة الضالة التى تحاول العبث بمقدرات هذا الوطن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة