أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة تطلب تحريات "الأمن الوطنى" بشأن انفجار محيط "الخارجية".. وتنتدب المعمل الجنائى لرفع البصمات وتأمر بتفريغ كاميرات المراقبة.. وتستمع إلى أقوال المصابين من أفراد الشرطة وأمن مبنى الوزارة

الأحد، 21 سبتمبر 2014 02:26 م
النيابة تطلب تحريات "الأمن الوطنى" بشأن انفجار محيط "الخارجية".. وتنتدب المعمل الجنائى لرفع البصمات وتأمر بتفريغ كاميرات المراقبة.. وتستمع إلى أقوال المصابين من أفراد الشرطة وأمن مبنى الوزارة انفجار محيط الخارجية
كتب أحمد حربى – أحمد متولى - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاين فريق من وكلاء النيابة بحوادث وسط القاهرة برئاسة المستشار عمرو غراب رئيس نيابة بولاق أبو العلا والمستشار أحمد معاذ مدير نيابة حوادث وسط القاهرة وآخرون، الانفجار الذى وقع فى محيط وزارة الخارجية صباح اليوم الأحد، وأسفر عن استشهاد وإصابة خمسة من أفراد الشرطة.

وكشفت المعاينة المبدئية بالنيابة، أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة فى محيط مبنى وزارة الخارجية مما أثار الفزع والرعب لدى المتواجدين والعاملين بالمبنى ومنطقة ماسبيرو ومبنى الإذاعة والتليفزيون، وأمرت النيابة برئاسة المستشار وائل شبل، المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة بسرعة تفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة بالمبنى والمحيط الخارجى به للتعرف على هوية مرتكبى الحادث وتحديدهم وسرعة القبض عليهم.

كما استمعت النيابة إلى أقوال المصابين من أفراد الشرطة وأمن مبنى الوزارة الذين أدلوا بأقوالهم بأنهم كانوا متواجدين بالمبنى، وفوجئوا بسماع دوى الصوت والانفجار ولم يتمكنوا من معرفة مرتكبى الحادث، ولم يتمكنوا من ملاحقتهم.

وانتدبت النيابة فريقا من المعمل الجنائى لرفع البصمات وتحديد نوعية الانفجار والمواد المستخدمة فيه لمعرفة إذا كانت بدائية الصنع أم شديدة الانفجار، وطلبت النيابة تحريات جهاز الأمن الوطنى عن الحادث وتحريات المباحث العامة بمديرية أمن القاهرة لتجميع أكبر قدر ممكن من المعلومات لتحديد الجناة وسرعة القبض عليهم.

وكان المستشار هشام بركات النائب العام، أمر بتكليف فريق من أعضاء نيابة بولاق أبو العلا بالتحقيق فى واقعة انفجار عبوة ناسفة بجوار محيط وزارة الداخلية.

وقال النائب العام فى بيان له اليوم الأحد، إن النيابة العامة تلقت إخطارا هاتفيا من الشرطة بانفجار عبوة ناسفة بمنطقة تقاطع شارعى 6 يوليو مع الجلاء بالقرب من وزارة الخارجية وأدى الانفجار إلى استشهاد ضابطى شرطة ومجند وإصابة آخرين من قوات الشرطة.

وأوضح البيان أنه فور ورود الإخطار كلف النائب العام فريقا من أعضاء النيابة العامة ببدء إجراءات التحقيق من خلال إجراء المعاينة لمكان الحادث وبيان مكان زرع العبوة الناسفة والمناطق التى تأثرت بالانفجار والتحفظ على الأدلة التى تخلفت عنها.

كما تم تكليف الطب الشرعى بسرعة توقيع الكشف على جثامين الشهداء ووصف ما بها من إصابات وتحديد سبب الوفاة، فضلا عن الانتقال إلى المستشفيات التى نقل إليها المصابون لسؤالهم عن أسباب حدوث ما بهم من إصابات والاستماع إلى شهود الحادث من الأهالى المتواجدين بالمكان، وندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الأثار المتواجدة به وإعداد التقرير الفنى الخاص ببيان أدلة تلك الأثار.

كما أمر النائب العام بتكليف جهة البحث بسرعة إجراء التحريات بشأن الواقعة لتوصل إلى مرتكبيها وتقديمهم للنيابة العامة لاستجوابهم.



موضوعات متعلقة:

الداخلية:استشهاد ضابطى شرطة ومجند فى انفجار محيط الخارجية

وصول محافظ القاهرة لمكان الانفجار بمحيط وزارة الخارجية

الأهالى يهتفون بموقع انفجار محيط الخارجية: الشعب يريد إعدام الإخوان

رفع الاستعدادات الأمنية القصوى بمبنى ماسبيرو بعد انفجار "الخارجية"

بالفيديو..شهود عيان: سمعنا صوت الانفجار بالقرب من الخارجية وبعدها وجدنا اشلاء الضباط والعساكر

قوات الأمن تكثف تواجدها أمام مستشفى الشرطة بعد انفجار محيط الخارجية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة