أكرم القصاص - علا الشافعي

انتظام حركة المرور بشوارع ومحاور القاهرة والجيزة

الأحد، 21 سبتمبر 2014 08:04 ص
انتظام حركة المرور بشوارع ومحاور القاهرة والجيزة سيولة مرورية – صورة أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتظمت حركة المرور أمام العديد من السيارات بجميع محاور وميادين وشوارع محافظتى القاهرة والجيزة، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الأحد، فى ظل تواجد مكثف لرجال المرور بجميع المحاور للعمل على تيسير حركة المرور فى حالة وجود أى زحام مرورى أو أعطال تتسبب فى تباطؤ حركة السيارات.

وشهد ميدان عبد المنعم رياض انتظاما فى حركة السيارات المتجهة إليه، وكذلك بطريق الكورنيش للقادم من منطقة القناطر الخيرية فى طريقهم إلى الميدان، وبالتحديد أمام وزارة الخارجية التى عادت ما تشهد زحاما مروريا، كما انتظمت كوبرى عباس، وكوبرى الجامعة وكذلك طريق مصر الإسكندرية الزراعى، وطريق صلاح سالم أمام سيارات النقل الثقيل والملاكى.

وفى ميدان رمسيس ظهرت بعض الكثافات فى محيط الميدان ببعض الشوارع المؤدية له بسبب وجود محطة سكك حديدية ومواقف الأقاليم، وتواجد الباعة الجائلين، كما شهد شارع رمسيس انسياب مرورى امام حركة السيارات فى الطريق المؤدى إلى مدينة نصر ومصر الجديدة، بسبب تواجد طلاب الجامعات والموظفين المتجهين إلى أماكن عملهم والجامعة.

وشهد محيط ميدان رابعة العدوية سيولة مرورية أمام السيارات فى جميع الشوارع المؤدية إلى الميدان، ومنها محورا النصر وصلاح سالم، وشارع يوسف عباس، وشارع الطيران عباس العقاد، ومصطفى النحاس.

كما شهد ميدان التحرير انتظاما فى الحركة المرورية فى ظل تواجد عدد من رجال المرور لتسيير الحركة المرورية.

وانتظمت الحركة المرورية بميدان الجيزة وبميدان النهضة أمام السيارات، وكذلك بالشوارع المؤدية إلى الميدانين، وتواجد عدد من رجال الشرطة والمرور، خاصة فى شوارع الجامعة ومراد وبين السرايات وميدان الجيزة، فى ظل تواجد مرورى مكثف من قبل رجال المرور بالشوارع المؤدية إلى الميدان للعمل على تيسير حركة المرور.

كما شهد ميدان مصطفى محمود وسفنكس حالة من السيولة المرورية أمام حركة السيارات من أول شارع جامعة الدول حتى التقاطع مع شارع البطل أحمد عبد العزيز، وكذلك حتى مطلع كوبرى 15 مايو.

وتواصل الإدارة العامة لمرور الجيزة إغلاق تقاطع شارع السودان مع شارع سوريا، أمام حركة السيارات القادمة من فيصل وشارع التحرير، فى طريقها إلى إمبابة، بسبب أعمال البناء التى تقوم بها إحدى الشركات التى تشرف على بناء كوبرى علوى فى منطقة أرض اللواء.

فيما انتظمت الحركة المرورية على كوبرى 6 أكتوبر للقادمين من مدينة نصر إلى ميدان رمسيس والعكس و15 مايو للقادمين من مناطق إمبابة وميدان لبنان وفيصل والهرم، فيما شهد الطريق الزراعى حتى دائرى قليوب للوصول إلى العاصمة القاهرة حالة من الانسياب المرورى، بالرغم من ضيق مطلع الطريق الذى يتسبب دائما فى زحامات مرورية.

وعلى جانب آخر شهدت محطات مترو الأنفاق حالة من السيولة، وسط المواطنين، أثناء استقلالهم للعربات فى جميع الاتجاهات، على الرغم من تكدس كثير من الركاب دائما فى محطة مترو الشهداء، بسبب استمرار إغلاق محطة السادات، فيما لم تشهد أى محطة أعطالا فى أى قطارات حتى الآن.

فيما كثف رجال المرور من تواجدهم فى جميع الطرق الرئيسية، فى محاولة لإعادة الحركة للطريق، لفك أى زحام مرورى فى أى وقت يحدث، بالتنسيق مع باقى القطاعات الأخرى، ورفع العقبات أمام السيارات، وإبعاد الباعة الجائلين عن الطريق، ومعاقبة السيارات المخالفة، والتى تسير عكس الاتجاه.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة