أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أطعمة الإنجاب وزيادة الخصوبة.. "السلمون والفراخ" لبويضات قوية.. "السبانخ والجرجير" لضبط الهرمونات.. "للحمل السريع" إديها سردين ورنجة.. والموالح والبندق لحيوانات منوية قوية

الأحد، 21 سبتمبر 2014 06:28 م
بالصور.. أطعمة الإنجاب وزيادة الخصوبة.. "السلمون والفراخ" لبويضات قوية.. "السبانخ والجرجير" لضبط الهرمونات.. "للحمل السريع" إديها سردين ورنجة.. والموالح والبندق لحيوانات منوية قوية اللحوم الغنية بعنصر الحديد
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الإنجاب حلم كل زوجين يسعيان لتحقيقه بكل الطرق إذا تأخر، وهو علامة من علامات خصوبة الرجل والمرأة يؤرقهما أن تنقص أو تتأثر، وإذا حدث ذلك يسعيان لكل ما يمكنه أن يقوى الخصوبة ويزيد فرص الإنجاب ويسلكان فى سبيل ذلك سبل الطب والدواء.

وقد لا يعلم الكثيرون أنه بالغذاء وبما تتناوله يمكن أن تساهم فى زيادة فرص الإنجاب والحمل، وأن هناك بعض الأطعمة يمكنها أن ترفع درجة الخصوبة عند الرجال والنساء كما يمكنها أن تحافظ على الحمل، وهى أطعمة غنية بالبروتينات والدهون الأساسية والمعادن والفيتامينات، وفى المقابل فإن هناك مجموعة من الأطعمة يمكنها أن تقلل الخصوبة وذلك وفقًا لموقع هيلث ديجست "Heathdigezt".
أطعمة خصوبة النساء
هناك عدد قليل من الأطعمة الغذائية التى قد تسهم فى زيادة خصوبة المرأة ومن أهمها:
1. الأطعمة الغنية بالحديد
حيث يمكن للمرأة التى ترغب فى الإنجاب وزيادة الخصوبة أن تدرج الأطعمة المحتوية على الحديد فى نظامها الغذائى ومنها الدجاج، سمك السلمون أو اللحوم الحمراء والتى تساعد على تحسين والحفاظ على صحة البويضات للمرأة، وبالتالى زيادة معدل الخصوبة، فتناول اللحوم العضوية مفيد جدًا لزيادة فرص الحمل.
2. المكسرات النيئة والبذور
الجوز، وبذور القرع العسلى، وبذور السمسم واللوز وبذور الكتان كلها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والحديد والزنك وفيتامين E، وكلها قد ثبتت أنها تساعد فى دعم الخصوبة.
3. أوراق الخضراوات الخضراء الداكنة
تناول الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ، واللفت، والكرنب والجرجير فى النظام الغذائى الخاص بالمرأة يمد الجسم بالفيتامينات الداعمة للخصوبة والمعادن، كما أن فيتامين B6، الموجود بكميات عالية فى أوراق الخضار الخضراء الداكنة، يساعد فى تنظيم الهرمونات، ودعم الخصوبة.
4. أسماك المياه الباردة
تمتلئ أسماك المياه الباردة بأحماض أوميجا 3 الدهنية (حمض أوميجا 3 وحمض الدوكوساهيكسانويك)، التى يمكن أن تدعم الصحة الإنجابية والجنسية والتوازن الهرموني، فبعض أسماك المياه الباردة، والتى تتمثل فى الماكريل والسلمون والرنجة والسردين، مفيدة لتحسين فرص الحمل وزيادة الخصوبة إذا تم وضعها ضمن النظام الغذائى الخاص بالمرأة مرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع.
5. البيض
البروتين عالى الجودة الموجود فى البيض يجعله مفيدًا للغاية، فى زيادة الخصوبة.

أطعمة خصوبة الرجال
أما بالنسبة للرجال وكما ذكر الموقع الامريكى فإن هناك العديد من الأطعمة التى يمكن أن تساعد فى زيادة الحيوانات المنوية وقوتها وهى:
1. بذور القرع
الزنك هو واحد من أهم المعادن للرجال التى تقوى خصوبة الرجال وهو موجود بكميات عالية فى بذور اليقطين "القرع".
والزنك يعمل على جودة للحيوانات المنوية ويزيد من عددها، ويمكن للرجال إضافة بذور القرع إلى السلطة، لزيادة نسبة الزنك لديهم.
2. الحمضيات
فيتامين C، الموجود بكميات كبيرة فى الموالح، يساعد على نوع وحركة الحيوانات المنوية، فيجب على الرجال تناول الموالح مثل الليمون والجريب فروت والبرتقال والليمون الحامض، وذلك حتى يرفعوا من مستويات فيتامين C فى الجسم.
3. المكسرات البرازيلية
السيلينيوم، معدن موجود بكميات هائلة فى البندق البرازيلى، وثبت أنه يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية، لذلك ينصح الرجال بأن يأكلون حوالى ثمانية وحدات من المكسرات ثلاث مرات فى الأسبوع لضمان الحصول على مستويات عالية من السيلينيوم.
الأطعمة التى تضر الخصوبة وتبطئ حدوث الحمل
هناك أيضًا بعض الأطعمة التى يجب تجنبها عند محاولة الحمل وتشمل:
• الأطعمة واللحوم المصنعة.
• الكميات الكبيرة من السكر.
• الكافيين.
• الإضافات صناعية.
• الكحول.




اللحوم غنية بعنصر الحديد




المكسرات تساعد على زيادة الخصوبة




الخضروات تساعد على تنظيم الهرمونات




الاسماك غنية بالدهون أوميجا3




البيض غني بالبروتين




بذور القرع تزيد خصوبة الرجال




الحمضيات غنية بفيتامين ج




المكسرات البرازيلية تحتوى على السيلينيوم




موضوعات متعلقة
"اليوم السابع" يفتح ملف "بيزنس اللقاحات والأمصال" فى العيادات والمستشفيات الخاصة.. "عيادات الأطفال" تمنح حديثى الولادة 31 طُعما فى 24 شهرا بـ15 ألف جنيه..وأسعار منشطات التبويض بمراكز الخصوبة 2000 جنيه ‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Derissiakorich

الحمل

زوجي يعاني من قلة عدد الحيوانات المنوية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة