دبلوماسية الكرة تدخل تدخل منظومة سد النهضة..

بالصور.. الكاف يستضيف وفد خبراء الرى المصريين فى إثيوبيا

الأحد، 21 سبتمبر 2014 08:50 م
بالصور.. الكاف يستضيف وفد خبراء الرى المصريين فى إثيوبيا لقطة تذكارية للوفد داخل مقر منظمة الوحدة الأفريقية
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الوفد المصرى لخبراء الرى، عدة اجتماعات مع مسئولى منظمة الوحدة الأفريقية، للترحيب بهم وعرض وجهة النظر المصرية للتنمية فى دول القارة وإثيوبيا، وكذلك مناقشة أزمة سد النهضة، وجاءت زيارة الوفد المصرى متزامنة مع اجتماعات الاتحاد الأفريقى "كاف"، المقامة فى إثيوبيا حاليا، وفى ظل وجود مقر "منظمة الوحدة الأفريقية".

نجح المصرى هانى أبو ريدة عضو المكتبين التنفيذيين للاتحادين الأفريقى "كاف" والدولى "فيفا" لكرة القدم، فى إقناع المكتب التنفيذى لمؤسسة كرة القدم الأفريقية "كاف" فى استضافة بعثة وفد خبراء الرى المصريين المتواجدين بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وعلى الفور تم توجيه الدعوة للوفد باعتبار أن المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى يضم فى عضويته جنسيات عديدة من دول حوض النيل مثل السودان وأوغندا.

كما حرص أبو ريدة المتواجد لحضور اجتماعات المكتب التنفيذى لـ"الكاف"، على عقد الجلسة شرح خلالها الوفد المصرى جدوى التلاحم الأفريقى، مستغلا فكرة الدبلوماسية الشعبية الرياضية كجزء من إيجاد حلول لأزمة سد النهضة، للاستفادة بوجود هذا الكم من ممثلى الدول الأفريقية، حتى يعرفوا جيدا وجهات النظر المصرية من الوفد المصرى الرسمى، حتى يمكن لهذا الوفد اعتماد القوة الناعمة لـ"55" دولة أفريقية أعضاء بالاتحاد القارى لكرة القدم، وأيضا دولهم اعضاء فى "منظمة الوحدة الأفريقية".

شهدت جلسة الوفد المصرى مع ممثلى الاتحاد الأفريقى، كلمة لأبو ريدة بدا بها الحضور تجمعهم أكد خلالها أن مصر تسعى جاهدة للحفاظ على حقوقها التاريخية دون المساس بأى من الأصدقاء الأفريقيين أو فرصهم فى التنمية، وقدم الوفد خلالها شرحاً مختصراً عن الموقف المصرى فى أزمة سد النهضة، وأكدوا خلالها على العلاقة القوية والتاريخية بين مصر وكل دول إفريقيا، مؤكدين أن مصر تحتضن مقر الإتحاد الإفريقى لكرة القدم، فيما تحتضن إثيوبيا مقر الاتحاد الأفريقى "منظمة الوحدة الأفريقية"، فى إشارة للعلاقة القوية التى تجمع بين البلدين وتاريخ حافل من التعاون وعلاقات الأشقاء، وكان أعضاء الوفد المصرى أيضا قد أكدوا على نفس المعانى عند استقبال المكتب التنفيذى للكاف لهم قبل بدء الجلسة.

فى تصريح لـ"اليوم السابع" قال أبو ريدة: تعامل الوفد المصرى مع الجلسة التى عقدها مع مسئولى "كاف" بروح الصداقة والود المطلوبة مع التأكيد على أهمية دور الرياضة وكرة القدم بالأخص فى تقريب الدول والشعوب، ثم ترك الكلمة لزميله فى المكتب التنفيذى رئيس الاتحاد الإثيوبى لكرة القدم الذى أكد أن العلاقة القوية بينه وبين مسئولى الكرة المصرية، وفى مقدمتهم هانى أبو أبوريدة تعكس عمق العلاقة بين كلا الشعبين المصرى والإثيوبى، التى تعلمها وعاشها على مدار الأجيال.



جانب من اجتماع الوفد المصرى بمسئولى الكاف



أبو ريدة ورئيس اتحاد الكرة الإثيوبى وشطة فى اجتماع وفد خبراء الرى



هانى أبو ريدة



رئيس اتحاد الكرة الإثيوبى يلقى كلمته فى اجتماع الوفد المصرى



لقطة تذكارية للوفد داخل مقر منظمة الوحدة الأفريقية



لقطة تذكارية للوفد داخل مقر منظمة الوحدة الأفريقية

أقرأ أيضاً..

رئيس الأهلى يُمهد الطريق لعودة “الجوكر” فى يناير

“عبد العزيز”: أتمنى الصلح بين الأهلى والزمالك

مدير الأمن: الجبلاية لم تخطرنى باستضافة مباراة الأهلى والمصرى بالجونة

الزمالك يقترح على وزير الرياضة إنشاء استاد عالمى بفرع 6 أكتوبر

“أبو ظبى” تقترب من شراء حقوق ملعب الريال مقابل 500 مليون يورو

الجزائر تدفع “فاتورة” الشغب.. حرمان الشبيبة من المشاركة القارية بعد مقتل “إيبوسى”.. وعقوبة مغلظة فى انتظار “سطيف” بعد أحداث مازيمبى

العميد يوظف خالد قمر فى مهمة جديدة أمام الطلائع

“اليد” يدرس تأجيل مباريات سموحة بالدورى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة