بالصور.. ليلة مشتعلة بالمعادى..الحماية المدنية تدفع بـ24 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق مصنع الزهراء..وإصابة 3 بينهم عميد شرطة عقب انفجار مواد كيماوية.. ومحافظ القاهرة ومدير الأمن يتفقدان المبنى المحترق

الأحد، 21 سبتمبر 2014 02:55 ص
بالصور.. ليلة مشتعلة بالمعادى..الحماية المدنية تدفع بـ24 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق مصنع الزهراء..وإصابة 3 بينهم عميد شرطة عقب انفجار مواد كيماوية.. ومحافظ القاهرة ومدير الأمن يتفقدان المبنى المحترق جانب من الحادث
كتب عبد الرحمن سيد - تصوير ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتوالى جهود رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، فى السيطرة على حريق مصنع كيماويات زهراء المعادى الذى نشب به حريق، ودفعت الإدارة بـ15 سيارة إطفاء وخزان إستراتيجى وسلم هيدروليكى للسيطرة على حريق نشب بمصنع كيماويات مكون من 4 طوابق بجوار نادى دجلة بزهراء المعادى.

كان اللواء ممدوح عبد القادر مدير الحماية المدنية بالقاهرة، تلقى بلاغًا من غرفة النجدة يفيد بنشوب حريق هائل بمصنع كيماويات بمنطقة زهراء المعادى وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء فى محاولة للسيطرة على الحريق.

وقامت قوات الأمن المركزى بالانتقال إلى موقع الحريق لفرض كردون أمنى حول مكان الحريق بعد امتداد ألسنة اللهب خارج مبنى المصنع، لمنع المواطنين من الوقوف قرب موقع اندلاع النيران حتى لا يتسبب الحريق فى إصابات بشرية.

وتفقد اللواء على الدمرداش، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن القاهرة، منطقة زهراء المعادى للإشراف على عمليات السيطرة على الحريق الهائل، الذى شب بالمصنع وقامت قوات الحماية المدنية محاصرة الحريق والسيطرة عليه قبل امتداده لأماكن مجاورة، كما تفقد محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد موقع الحادث، برفقة عدد من قيادات المحافظة، مدير أمن القاهرة، للاستفسار عن تطورات الأوضاع الميدانية للسيطرة على ألسنة النيران التى امتدت خارج المصنع المحترق.

وأصيب العميد أحمد مصطفى، مدير قطاع إطفاء جنوب العاصمة، بجرح قطعى فى يده اليسرى، وفردان آخران من قوات الحماية المدنية بكدمات وبعض الجروح، عقب انفجار إحدى علب البلاستيك تحوى مواد كيماوية، أثناء عملية إطفاء بداخل أحد طوابق المصنع ، المشتعل به النيران فى طوابقه الأربعة بزهراء المعادى، ونُقل المصابون للمستشفى.

ومن جانبه قال اللواء ممدوح عبد القادر، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إن قوات الدفاع والحريق بالإدارة، تكثف من جهودها للسيطرة على حريق هائل بمصنع كيماويات زهراء المعادى، لافتًا إلى الدفع حتى الآن بـ24 سيارة إطفاء، فى محاولة للسيطرة على الحريق.

وأضاف مدير الحماية المدنية، لـ"اليوم السابع"، أن الإدارة دفعت بـ15 سيارة إطفاء، وتمت الاستعانة بـ6 أخرى من مصلحة الدفاع المدنى بمدينة نصر، و3 تابعة للقوات المسلحة، بالإضافة إلى وجود 2 سلم هيدروليكى، وسيارة تجهيزات بها حمولة 58 طن رغوة، فى محاولة للسيطرة على الحريق، مضيفًا أن هناك ثلاثة مصابين بين صفوف رجال الإطفاء، أسعفوا بمحيط الحريق وحالتهم مستقرة.

وأوضح "ممدوح"، أن رجال الإطفاء يعانون من المواد الكيماوية، لأنها سريعة الاشتعال، ويجب التعامل معها بحذر حتى لا تحدث أى انفجارات بالمكان، تؤدى إلى إصابة أحد كما حدث بعد وقوع إصابة 3 أشخاص.






























موضوعات متعلقة..


بالصور.. الدفع بـ24 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق مصنع زهراء المعادى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

حسبي الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة