أكرم القصاص - علا الشافعي

"بينيامارا" زعيم إنقلاب فيجى يعلن فوزه فى الانتخابات

الأحد، 21 سبتمبر 2014 07:28 ص
"بينيامارا" زعيم إنقلاب فيجى يعلن فوزه فى الانتخابات صورة أرشيفية
بيرث (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اليوم الأحد فوريك “فرانك” بينيامارا ضابط البحرية السابق، الذى استولى على السلطة فى فيجى مرتين من خلال إنقلابين عسكريين فوزه فى أول انتخابات تشهدها تلك الجزيرة الواقعة فى المحيط الهادى، بعد حكم عسكرى استمر ثمانية أعوام.

ويتولى بينيامارا (62 عاما)رئاسة الوزراء فى فيجى منذ عام 2007، وحظيت تلك الانتخابات التى جرت يوم الأربعاء باشادة على نطاق واسع من مجموعة المراقبين الدوليين المؤلفة من 92 عضوا على الرغم من اتهامات المعارضة بحدوث تلاعب.

وبعد فرز 90 فى المئة من الأصوات ألقى بينيامارا كلمة فوز شكر فيها القوات المسلحة لوقوفه بجانبه منذ عام 2000، وقال بينيامارا فى الكلمة التى بثتها هيئة الاذاعة فى فيجى “ أشعر بتكريم كبير وتواضع لوضع شعب فيجى ثقته فى لقيادته إلى ديمقراطية جديدة وحقيقة، “ وعدى القاطع هو أننا سنحكم لصالح كل شعب فيجى . “

وبدا أن حزب فيجى أولا الذى يتزعمه بينيامارا فى طريقه للفوز بأغلبية مقاعد البرلمان البالغ عددها 50 بعد ضمان 59 فى المئة من الأصوات وذلك وفقا لما ذكره مكتب الانتخابات فى فيجى . واحتل الحزب الديمقراطى الاشتراكى المركز الثانى بفارق كبير بحصوله على 28 فى المئة من الأصوات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة