أكرم القصاص - علا الشافعي

تونى بلير: مواجهة داعش معركة الدول العربية و الاسلامية فى المقام الاول

الأحد، 21 سبتمبر 2014 06:09 م
تونى بلير: مواجهة داعش معركة الدول العربية و الاسلامية فى المقام الاول تونى بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق
واشنطن أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نبه تونى بلير، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق مبعوث الرباعية لعملية السلام فى الشرق الأوسط اليوم الأحد إلى أن التحالف الدولى الموسع ضد تنظيم (داعش) لا يهدف فقط إلى احتواء وتدمير التنظيم بل يبعث برسالة قوية إلى الجماعات الإرهابية الأخرى العاملة في منطقة الشرق الأوسط وما بعدها بأن العالم يعتزم اتخاذ إجراءات حاسمة لمحاربة الإرهاب.

وأعرب بلير فى مقابلة خاصة مع محطة(سى إن إن) الإخبارية الأمريكية عن اعتقاده بان مصر والأردن ودول الخليج على استعداد للمشاركة في جهود التحالف الدولى لمواجهة(داعش)، وقال "إنه لأول مرة هناك تفهم بين الدول العربية وغالبية الدول الإسلامية بان مواجهة(داعش) هى معركتهم فى المقام الأول".

و أضاف: أن تلك الدول على استعداد للمساهمة فى التحالف فى حال إيمانهم بأن هناك تعاونا لوضع استراتيجية شاملة لمواجهة المشكلات التي تواجه المنطقة، معربا عن تقديره للخطوات التي يتخذها الرئيس الأمريكي باراك أوباما للتصدى لتنظيم(داعش) الإرهابى.
ولفت بلير إلى ضرورة العمل على محاربة الفكر المتطرف البعيد عن التعاليم الصحيحة للإسلام والتى يبثها متطرفون فى بعض المساجد ليس فقط فى باكستان والشرق الأوسط بل أيضا فى أجزاء من بريطانيا والدول الغربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة