أكرم القصاص - علا الشافعي

جماعة الإخوان المسلمين أصبحوا أكثر عزلة فى مصر.. محلل سياسى: تعليق الأحزاب العضوية فى تحالف دعم الإخوان ضرورى للاستعداد للانتخابات البرلمانية.. وممثل حزب الوطن: هذا القرار ضرورى لتوسيع المظلة الثورية

الأحد، 21 سبتمبر 2014 02:54 م
جماعة الإخوان المسلمين أصبحوا أكثر عزلة فى مصر.. محلل سياسى: تعليق الأحزاب العضوية فى تحالف دعم الإخوان ضرورى للاستعداد للانتخابات البرلمانية.. وممثل حزب الوطن: هذا القرار ضرورى لتوسيع المظلة الثورية صندوق انتخابات – أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "لا إنفورماسيون" الإسبانى، إن جماعة الإخوان المسلمين أصبحوا بمرور الوقت أكثر عزلة فى مصر، وذلك بعد قيام حزب "الوطن" و"النور" بتعليق العضوية بتحالف دعم الإخوان، وعلق المحلل السياسى يسرى أحمد العزباوى بمركز الدراسات الاستراتيجية بالأهرام لوكالة إيفى الإسبانية إن "قرار انسحاب هذه الأحزاب وتعليق العضوية فى تحالف دعم الإخوان جاء فى وقت متأخر ولكنه أيضا ضرورى فى العملية السياسية المشروعة مع الانتخابات البرلمانية".

واعتبر العزباوى أن انسحاب هذه الأحزاب يعتبر"تكتيكى" حيث تسعى للبقاء فى الحياة السياسية، وأنهم أدركوا أن استمرار المظاهرات والمطالبة بعودة محمد مرسى لن تأخذهم إلى أى مكان.

أما ممثل حزب الوطن محمد عبد الموجود فقد صرح لإيفى قائلا: إن "قرار الحزب بتعليق العضوية فى دعم الإخوان المسلمين يعتبر ضروريًا لتوسيع المظلة الثورية فى مصر، مضيفا: "الحزب لا يزال يعرف بالتحالف، ولكن يفضل العمل من الخارج بجانب القوى الثورة والشعب المصرى"، مضيفا "تعليق العمل ليس لعيبٍ فى التحالف أو اختلاف فى النهج والرؤية، وإنما لإعادة تقدير الموقف وتقييم الأحداث بشكل منفصل عن التحالف".

وحول الانتخابات البرلمانية التى لم يتحدد موعدها بالتحديد، فقد أعرب عبد الموجود عن أسفه لعدم وجود ما يحفز على المشاركة فى تلك الانتخابات، مشيرا إلى أن الوطن يوجد فى عملية التجديد السياسى".

وقال فاروق عامر المتحدث باسم حزب الوسط لإيفى الإسبانية: "حزب الوسط الذى يعتبر تابعًا لاتجاه الإسلاميين المعتدلين، ويبحث عن الانفتاح السياسى الذى من شأنه أن يوحد المصريين فى استراتيجية واحدة لتجنب الوقوع فى نفس أخطاء الماضى.

وأوضح فاروق حول الانتخابات البرلمانية أن "الانتخابات البرلمانية لابد من أن تستند إلى أجندة وطنية واضحة معترف بها من قبل المجتمع، معربا عن أمله فى ألا تصبح هذه الانتخابات مجرد "ديكور".

وأشار الموقع إلى أن تحالف دعم الإخوان قرر تعليق عضوية حزب الوطن السلفى بالتحالف بناء على طلب الحزب، فيما قال قيادى بحزب الوطن إن "القرار جاء دون خلافات أو أزمات، ويهدف لإعادة ترتيب الأوراق داخل الحزب".


موضوعات متعلقة ..

"النور": مرتكبو انفجار محيط"الخارجية" يريدون إثبات أن مصر غير مستقرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة