أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.. السيسى يبدأ نشاطه فى نيويورك بلقاء سياسيين واقتصاديين أمريكيين

الأحد، 21 سبتمبر 2014 08:22 ص
غدا.. السيسى يبدأ نشاطه فى نيويورك بلقاء سياسيين واقتصاديين أمريكيين الرئيس عبد الفتاح السيسى
رسالة نيويورك ـ يوسف أيوب ومحمد الجالى وآمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى نشاطه بنيويورك، غداً الاثنين، على هامش مشاركته فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ69.

ويبدأ الرئيس نشاطه فى نيويورك بلقاء عدد من السياسيين والمفكرين الأمريكيين، من بينهم هنرى كسينجر مستشار الأمن القومى الأمريكى الأسبق، وعدد آخر من الدبلوماسيين الأمريكيين السابقين، وقيادات عدد من المراكز البحثية.

كما سيتلقى السيسى بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية، حيث يدور الحديث حول مناخ الاستثمار فى مصر، وما يمكن أن تقدمه القيادة الجديدة فى القاهرة لجذب أكبر عدد من الاستثمارات الأجنبية، خاصة الأمريكية، وسيعقبه لقاء مع رؤساء شركات أمريكية عاملة فى مصر.

ومن المقرر أيضاً أن يلتقى السيسى بعدد من رجال الإعلام الأمريكى، كما يلقى الثلاثاء كلمة الدول العربية أمام قمة المناخ التى دعا إليها الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، والتى سترمز على قضايا تغير المناخ والحد من الانبعاث الحرارى.

وعلى هامش مشاركته فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، سيتلقى السيسى بعدد كبير من رؤساء وفود الدول المشاركة، ويأتى فى مقدمتها لقاؤه مع رئيس وزراء إثيوبيا، فى لقاء يبحث ما تم إنجازه فى العلاقات بين القاهرة وأديس أبابا منذ إصدار البيان المشترك بين البلدين على هامش القمة الأفريقية التى عقدت فى غينيا الاستوائية مؤخراً، فضلاً عن نتائج الاجتماعات الثلاثية بين مصر وإثيوبيا والسودان الخاصة بسد النهضة.

وتشهد الجمعية العامة هذا العام حضوراً مميزاً من الإعلاميين المصريين، حيث يشارك الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير اليوم السابع، والإعلامية لميس الحديدى، والإعلامى خالد أبو بكر، ومن رجال الأعمال يشمل الوفد أحمد أبو هشيمة، ومحمد الأمين، والمستشار طاهر الخولى.


وفد من الإعلاميين ورجال الأعمال يصل نيويورك لتغطية قمة الأمم المتحدة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

زياره ولقاءات ناجحه باءزن الله

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو خليفة

على بركة اللة/

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الله معك ومن ورائك شعب يؤمن بك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صعيدي حر واصيل احب واعشق تراب مصر المحروسه .

الله يوفقك ويسدد خطاك وتسافر وترجع لنا بسلامه الله .. اللهم امين .

عدد الردود 0

بواسطة:

على حسين

ربنا معاك ياسيسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة