أكرم القصاص - علا الشافعي

قائد الناتو: الهدنة فى أوكرانيا "اسميه فقط"

الأحد، 21 سبتمبر 2014 09:07 ص
قائد الناتو: الهدنة فى أوكرانيا "اسميه فقط" قوات الناتو ـ صورة أرشيفية
فيلنيوس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الجنرال فليب بريدلوف القائد الأعلى لقوات حلف الأطلسى "ناتو" أن الهدنة التى توصل إليها الانفصاليون الاوكرانيون مع سلطة كييف "اسمية فقط" ولا وجود لها فى ارض الواقع، وأن لديه قليل من الثقة فى فرص نجاح هدنة وقف إطلاق النار والمقرر أن تستمر لمدة أسبوعين بين أوكرانيا والموالين لروسيا بشرق البلاد.

ونقلت راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الأحد عن بريدلوف عقب اجتماعه مع عدد من قادة الحلف العسكريين فى ليتوانيا قوله أن عدد قذائف المدفعية التى أطلقت فى الآونة الاخيرة تماثل العدد الذى كان يطلق قبل دخول اتفاق وقف اطلاق النار حيز التنفيذ قبل اسبوعين، وأن مستوى العنف بالمنطقة خلال الأيام الأخيرة ظل كما كان قبل مسألة وقف إطلاق النار، مضيفا أنه منذ الاسبوع الماضى عادت بعض القوات الروسية التى كانت موجودة فى اوكرانيا إلى موسكو، ولكنها ما زالت مستعدة للضغط عسكريا على اوكرانيا.

يذكر أن السلطات الأوكرانية تصر على اتهام روسيا بدعم الانفصاليين، وهو ادعاء دأبت موسكو على نفيه، وأدت الحرب التى اندلعت فى الجزء الشرقى من اوكرانيا فى ابريل الماضى بارواح اكثر من 3000 شخص.

يشار إلى أن حلف الأطلسى يعد العدة لتعزيز وجوده العسكرى فى الدول المجاورة لروسيا بما فيها دول البلطيق الثلاث التى كانت جزءا من الاتحاد السوفييتي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة