أكرم القصاص - علا الشافعي

قطاع الشركات يجتمع بلجنة السياحة الدينية لبحث ترتيبات موسم الحج

الأحد، 21 سبتمبر 2014 03:20 م
قطاع الشركات يجتمع بلجنة السياحة الدينية لبحث ترتيبات موسم الحج مصطفى عبد اللطيف رئيس قطاع الشركات
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينهى قطاع السياحة اليوم الأحد، آخر الاستعدادات والترتيبات النهائية لموسم الحج قبل سفر اللجنة الرئيسية، لمتابعة الموسم من الأراضى المقدسة.

ويعقد قطاع الشركات بوزارة السياحة برئاسة مصطفى عبد اللطيف وكيل أول الوزارة المشرف على الحج والعمرة اليوم، اجتماعا مع لجة السياحة الدينية بغرفة الشركات برئاسة ناصر تركى نائب رئيس الغرفة، وعضوية كل من باسل السيسى وإيهاب عبد العال وعلاء الغمرى.

ويبحث الاجتماع آخر الاستعدادات لسفر الحجاج وكيفية تفعيل العقد الموحد الموقع بين الغرفة ومؤسسة الطوافة السعودية، لتقديم خدمات متميزة لحجاج السياحة، خاصة الحج الاقتصادى وتوفير كافة سبل الرعاية للحجاج.

كما يبحث الاجتماع وبحضور اللجنة التى تم تشكيلها من الوزارة والجمعية العمومية للغرفة حول توزيع التأشيرات، الموقف النهائى لتأشيرات الحج واستعراض أية مخالفات وقعت خلال استبدالات حجاج الشركات، وتحديد المخالفين ورفع تقرير إلى وزير السياحة هشام زعزوع بتوصيات بالعقوبات المقترحة للمخالفين.

ومن ناحية أخرى انتهت غرفة عمليات الحج بوزارة السياحة من تسليم أكثر من 90% من جوازات سفر الحجاج إلى شركات السياحة، استعدادا للرحلات المكثفة لنقل الحجاج.

وقرر مصطفى عبد اللطيف مد العمل بغرفة عمليات الحج 24 ساعة يوميا حتى الانتهاء من تسليم كافة التأشيرات للحجاج، كما تم الاتفاق مع القنصلية السعودية بالإسكندرية على إصدار كافة التأشيرات المتبقية لحجاج السياحة خلال الساعات المقبلة.

وتم تخصيص مجموعة عمل من الوزارة للتواصل على مدار اليوم مع القنصلية لاستلام التأشيرات وتسليمها للشركات قبل موعد سفر الحجاج، ومن المقرر سفر اللجنة الرئيسية لمتابعة الحج خلال يومين لتكتمل بعثة السياحة.

ومن جانبه أكد مصطفى عبد اللطيف انتظام حركة نقل حجاج السياحة من خلال رحلات الطيران والرحلات البرية خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن لجان الوزارة بالمطارات والموانئ المصرية والسعودية والأردنية تتابع وصول الحجاج على مدار الساعة.

وأضاف أن عملية وصول الحجاج حتى أمس تسير دون أية مشاكل أو زحام أو تأخير فى أية رحلات، كما لم تتلق لجان الوزارة أية شكاوى من الحجاج حول التسكين سواء بفنادق مكة المكرمة أو المدينة المنورة، مشيرا إلى تميز سكن الحجاج هذا العام خاصة فى البرامج الاقتصادية.

ولفت عبد اللطيف إلى أن فنادق السياحة تقع فى معظمها فى المنطقة المحيطة بالمسجد الحرام والمسجد النبوى، وتشمل خدماتها تقديم وجبات لجميع الحجاج طوال تواجدهم بالأراضى المقدسة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة