أكرم القصاص - علا الشافعي

قيادى بفتح يؤكد: 7 ملفات شائكة سنناقشها مع حماس الثلاثاء المقبل

الأحد، 21 سبتمبر 2014 06:36 م
قيادى بفتح يؤكد: 7 ملفات شائكة سنناقشها مع حماس الثلاثاء المقبل أمين مقبول أمين سر المجلس الثورى لحركة فتح
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أمين مقبول، أمين سر المجلس الثورى لحركة فتح، أن اجتماع حركته بالوفد القيادى من حركة حماس يوم الثلاثاء المقبل بالقاهرة سيناقش جملة من الملفات الحساسية التى تمس المواطن الفلسطينى والمشروع السياسى للقضية.

وكان موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، أكد أن اللقاء بين حركته وحركة فتح سيعقد يوم الثلاثاء المقبل فى القاهرة.

وأكد مقبول فى تصريحات خاصة لـموقع "فلسطين اليوم" أن الاجتماع سيناقش كيفية تنفيذ اتفاق الشاطئ واتفاق القاهرة للمصالحة برؤية موحدة مشتركة غير قابلة للتأويل أو التحوير وتمنع الالتباس.

وأوضح أن الاجتماع سيبحث إمكانية تمكين السلطة الفلسطينية وحكومة التوافق من بسط مسئولياتها وسيطرتها على قطاع غزة فى إطار الاتفاق المبرم مع حركة حماس، مشيرا إلى ضرورة السرعة فى إنجاز ما سيُتفق عليه للمساهمة فى إعمار غزة ورفع المعاناة عن مواطنيها.

كما يناقش الاجتماع إيجاد حل للخلاف فى أزمة صرف رواتب موظفى حركة حماس (حكومة غزة السابقة)، والذى فجر سبل إتمام المصالحة الفلسطينية.

وقال: "سيناقش الاجتماع أيضا العلاقات الثنائية بين حركتى فتح وحماس، ومناقشة رفع القيود والأعباء عن عناصر الحركة فى غزة والتى تمارس بحقهم".

وأشار مقبول إلى أن الاجتماع الذى وصف بالمهم، سيناقش البرنامج السياسى الفلسطينى الذى سيقدم الى الأمم المتحدة، مجلس الأمن الدولى ومناقشة رؤية حماس السياسية فى الدخول فى منظمة التحرير ومناقشة قرار الحرب والسلم.

كما أوضح أن الاجتماع سيناقش الاتفاق على رؤية موحدة للذهاب إلى القاهرة خلال الشهر الحالى لاستئناف مفاوضات اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة