أكرم القصاص - علا الشافعي

لليوم الثانى على التوالى.. واشنطن تعتقل رجلاً تعدى على البيت الأبيض

الأحد، 21 سبتمبر 2014 02:39 ص
لليوم الثانى على التوالى.. واشنطن تعتقل رجلاً تعدى على البيت الأبيض البيت الأبيض
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقل رجل بتهمة التعدى على البيت الأبيض، وذلك بعد يوم واحد من تسلق شخص من تكساس سياجا ووصوله لبوابات البيت الأبيض، أثناء وجود الرئيس باراك أوباما خارجه.

وقال إيد دونوفان المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية الرئيس، إن أحدث قضية تضمنت رجلا اقترب من بوابات البيت الأبيض، على قدميه وتم إبعاده ثم عاد بعد ذلك فى سيارته إلى بوابات البيت الأبيض.

وقال دونوفان” رفض المغاردة واعتقل بتهمة التعدى(على ممتلكات الغير)، ولم تتوفر تفاصيل آخرى، وكان عمر جيه. جونزاليس وهو رجل أبيض من تكساس يبلغ من العمر 42 عاما قد تسلق السياج، وجرى عبر الحديقة ووصل إلى البوابات الأمامية للبيت الأبيض قبل اعتقاله فى واحدة من أخطر الاختراقات الأمنية منذ وصول أوباما للرئاسة.

وتجاهل جونزاليس الذى لم يكن يحمل حقيبة على ظهره، وكان غير مسلح على ما يبدو أوامر بالتوقف. وكانت قدرته على التوغل لمثل هذه المسافة فى فناء البيت الأبيض، قبل اعتقاله أمر غير معتاد للغاية وأثارت تساؤلات بشأن التدابير الأمنية فى البيت الأبيض، وهو مجمع عليه حراسة شديدة ومليء بمسؤولى جهاز الخدمة السرية والقناصة.

واعتقل جونزاليس ونقل إلى مستشفى قريب لتقييم حالته، وقال دونوفان أن الاختراق الذى حدث يوم الجمعة غير مقبول وإن جهاز الخدمة السرية بدأ تحقيقا فيما حدث.

وكان أوباما وعائلته خارج البيت الأبيض خلال الحادثين. وتقضى عائلة أوباما عطلة نهاية الأسبوع فى منتجع كامب ديفيد الرئاسى فى ولاية ماريلاند القريبة.


أخبار متعلقة..


ضبط متسلل قفز من فوق سياج البيت الأبيض حاول الوصول لمقر إقامة أوباما








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة