مايكروسوفت تضيف خاصية جديدة إلى قائمة"المساعدة"فى إصدار أوفيس الجديد

الأحد، 21 سبتمبر 2014 01:50 م
مايكروسوفت تضيف خاصية جديدة إلى قائمة"المساعدة"فى إصدار أوفيس الجديد شركة مايكروسوفت
سان فرانسيسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر قريبة من شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت إن الشركة تعتزم إضافة خاصية "أخبرنى" أو "تيل مى" إلى قائمة "المساعدة" فى الإصدار الجديد من حزمة تطبيقات "أوفيس" للكمبيوتر المكتبى، ويذكر أن هذه الخاصية موجودة بالفعل فى إصدار أوفيس أونلاين.

ذكر موقع "سى نت دوت كوم" المعنى بأخبار التكنولوجيا، أن شركاء ومختبرى مايكروسوفت اطلعوا على هذه الخاصية إلى جانب تغييرات أخرى إضافية فى النسخة المبكرة من الإصدار الجديد لتطبيقات أوفيس.

كانت مايكروسوفت قد أضافت خاصية "أخبرنى" إلى تطبيقات أوفيس أونلاين فى يناير الماضى كطريقة للإجابة على أسئلة المستخدم وتنفيذ أوامر محددة منه.

تظهر خاصية "أخبرنى" كحقل على قمة شريط أدوات "أوفيس" مع عبارة "أخبرنى ماذا تريد أن أفعل" ورمز مصباح مضىء لتحديدها، وهذه الخاصية تتيح للمستخدم تنفيذ مهمة أو أمر معين فى أوفيس حتى إذا لم يكن يعرف كيفية أدائه أو الوصول إليه حيث يمكن فقط للمستخدم أن يكتب المهمة التى يريد تنفيذها فى حقل "أخبرنى" حيث تستجيب حزمة أوفيس بقائمة بالأوامر المحتملة التى تناسب طلب المستخدم.

على سبيل المثال، إذا كان المستخدم يريد ترقيم صفحات ملف "وورد" يعمل فيه لكنه لا يعرف كيفية تنفيذ هذه المهمة، فى هذه الحالة يقوم المستخدم بكتابة عبارة "أرقام الصفحات"، وسيعرض برنامج "وورد" قائمة بالأوامر المحتملة التى تناسب العبارة لكى يختار المستخدم الأمر المناسب وفى هذه الحالة سيكون الأمر هو "إدراج أرقام".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة