مظاهرة فى اسطنبول ضد "داعش" وحزب العدالة والتنمية

الأحد، 21 سبتمبر 2014 05:02 م
مظاهرة فى اسطنبول ضد "داعش" وحزب العدالة والتنمية مظاهرة فى تركيا - أرشيفية
اسطنبول (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدينة اسطنبول التركية اليوم الأحد مظاهرة للتنديد بتنظيم الدولة الإسلامية المعروف باسم" داعش " وحزب العدالة والتنمية الحاكم.

وقد شارك فى المظاهرة مئات من أنصار اليسار والجماعات الكردية الذين حملوا لافتة مكتوب عليها:"تنظيم الدولة قتلة، وحزب العدالة والتنمية متعاونون".

وحمل متظاهرون آخرون لافتات مكتوب عليها عبارات مثل :"الجمهورية التركية، تنظيم الدولة، ذراع فى ذراع"، وقد صاحبت الشرطة المتظاهرين خلال سيرهم فى شارع الاستقلال التجارى بمجموعة قوية من عناصرها وخراطيم مياه، لكنها لم تتدخل حتى الآن.

يذكر أن عشرات الآلاف من الأشخاص أغلبهم من الأكراد كانوا قد فروا خلال الأيام الماضية من سورية إلى المنطقة الحدودية الجنوبية فى تركيا خوفا من بطش عناصر تنظيم الدولة الذين يتقدمون صوب مناطقهم .

وكان قد تم تحرير 49 رهينة تركية أمس السبت كانوا محتجزين من قبل ميليشيات تنظيم الدولة فى شمال العراق، لكن من غير الواضح بعد الكيفية التى تمكنت بها تركيا من إطلاق سراح هؤلاء الرهائن.

وكانت الحكومة فى أنقرة قد ذكرت فى وقت سابق أن الرهائن أحد الاسباب وراء عدم تمكنها من المشاركة فى الحرب الدولية ضد تنظيم الدولة الاسلامية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة