أكرم القصاص - علا الشافعي

نبيل العربى يبحث مع وزيرة خارجية أستراليا عملية السلام وأزمة سوريا

الأحد، 21 سبتمبر 2014 11:49 ص
نبيل العربى يبحث مع وزيرة خارجية أستراليا عملية السلام وأزمة سوريا نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جامعة الدول العربية أن أمينها العام نبيل العربى التقى فى نيويورك مع وزير خارجية أستراليا جولى بيشوب وذلك على هامش أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأفاد بيان أصدرته الجامعة العربية اليوم الأحد بأن اللقاء تناول عملية السلام فى الشرق الأوسط حيث جرى مناقشة آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية وشرح الموقف العربى فى هذا الشأن، كما طلب الأمين العام من الوزيرة الإسترالية تفهم أى توجه تتخذه الدول العربية لإنهاء الاحتلال، مشيرا إلى ما يصدر من بعض المسؤولين الإستراليين من تصريحات تتجاهل الحقوق العربية المشروعة فى فلسطين.

وقال البيان أن العربى طالب الوزيرة الأسترالية بإعادة النظر فى نمط التصويت على مشاريع القرارات العربية فى الأمم المتحدة لتكون أكثر توازناً.

تجدر الإشارة إلى أن أستراليا ستتولى رئاسة مجلس الأمن عن شهر نوفمبر 2014 وسوف تنتهى عضويتها غير الدائمة فى المجلس فى ديسمبر المقبل.

من جانبها، أكدت الوزيرة الاسترالية، أن بلادها تدعم المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية وتسعى إلى الوصول إلى حل شامل ودائم لإنهاء النزاع العربى الاسرائيلى وتقدم حلولا عملية فى هذا الصدد، مشيرة إلى المساعدات الإنسانية المقدمة إلى غزة والتى تقدر بحوالى 15 مليون دولار وذلك ضمن التزامها بتقديم مساعدات إنمائية للشعب الفلسطينى تقدر بحوالى 56.5 مليون دولار خلال عامى 2014-2015.
وأشار البيان إلى أنه تم خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات على صعيد الأزمة السورية وأهمية دعم جهود المبعوث الأممى الجديد "دى مستورا".

ولفت البيان إلى أن الأمين العام للجامعة العربية أطلع وزيرة خارجية استراليا على مضمون قرار الجامعة الأخير الخاص بمحاربة الإرهاب، وقد ذكرت الوزيرة أن استراليا سترسل عددا من الطائرات من سلاح الجو الأسترالى للانضمام إلى التحالف الدولى لمواجهة تنظيم "داعش".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة