أكرم القصاص - علا الشافعي

نشطاء من كوريا الجنوبية يرسلون منشورات مناهضة لجارتهم الشمالية

الأحد، 21 سبتمبر 2014 10:09 ص
نشطاء من كوريا الجنوبية يرسلون منشورات مناهضة لجارتهم الشمالية مجموعة من الشنطاء يلقون منشورات
بيونج يانج (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاحد أن مجموعة من النشطاء الكوريين الجنوبيين أرسلوا بالونات تحمل منشورات مناهضة لكوريا الشمالية عبر الحدود، وذلك على الرغم من تهديدات كوريا الشمالية بالرد على هذه الحملة.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أن كوريا الشمالية فى خطاب غير معتاد أرسلته مؤخرا للمكتب الرئاسى الكورى الجنوبى، دعت الحكومة الكورية الجنوبية لمنع النشطاء المحليين من إرسال مثل هذه المنشورات المعادية لبيونج يانج عبر الحدود ،وأشارت إلى أنها قد تتخذ إجراء انتقاميا من الراسلين.

وتحدياً لهذا التهديد، قام عشر نشطاء من جماعة " مقاتلون من أجل تحرير كوريا الشمالية بإرسال عشرة بالونات كبيرة تحمل 200 ألف منشورا مناهضا لكوريا الشمالية فى سماء مدينة باجو ،شمال سول.

وتحوى المنشورات رسائل تنتقد تداول السلطة على مدار ثلاث أجيال فى كوريا الشمالية بالإضافة إلى الموقف الاقتصادى السيئ، فى حين أشادت بالرخاء الاقتصادى الذى تتمتع به كوريا الجنوبية.

ويشار إلى أن بعض النشطاء الكوريين الجنوبيين، معظمهم هاربين من كوريا الشمالية، غالباً ما يقومون بإرسال بالونات فى السماء تحمل مثل هذه المنشورات بالقرب من الحدود بين الكوريتين.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة