أكرم القصاص - علا الشافعي

هافنجتون بوست: "تنظيم داعش" غاضب من تسمية فرنسا الجديدة له

الأحد، 21 سبتمبر 2014 10:53 ص
هافنجتون بوست: "تنظيم داعش" غاضب من تسمية فرنسا الجديدة له تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "هافنجتون بوست" الاخبارى الأمريكى أن المجتمع الدولى يبدو غير قادر على إتخاذ قرار بشأن تسمية المتطرفين الذين يطلقون على أنفسهم تنظيم " الدولة الإسلامية " أو كما يسميهم البعض " داعش " اختصارا للاسم الذى اطلقوه على أنفسهم عند بداية ظهورهم " الدولة الاسلامية فى العراق والشام ". وذكر الموقع أن التنظيم غاضب من قرار الحكومة الفرنسية الأخير بتسميته "داعش".

وكانت الخارجية الفرنسية قد أصدرت بيانا فى وقت سابق هذا الأسبوع يطلق على التنظيم لفظ "داعش" بالحروف الإنجليزية وهو اللقب الجديد الذى نقل حرفيا من مختصر من الاسم العربى جماعة الدولة الاسلامية فى العراق والشام.

ونقل الموقع عن لورن فابيوس وزير الخارجية الفرنسية رفضه مصطلح الدولة الإسلامية لأنه يطمس الحدود الفاصلة بين الإسلام والمسلمين والإسلاميين (وفق رؤيته)، لافتا إلى أن العرب يطلقون إسم داعش، وأنه هو نفسه سيطلق عليهم "الدواعش ضاربى الأعناق" .

وقال الموقع "إن الجماعة المتطرفة تعتبر هذا المصطلح غير محترم ،وقد تبنت العديد من المؤسسات الإعلامية مصطلح الدولة الإسلامية، ويتفق وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى مع الفرنسيين فى هذه التسمية، ولو أنه طرح مصطلحا جديدا لهم هو وهو "أعداء الإسلام".

وقال "أنا أطلق عليهم أعداء الإسلام لأن هذا هو ما أعتقده، وهم لا يمثلون الدولة الإسلامية حتى و لو ادعوا ذلك ".

واختتم الموقع بأن الأمر لم ينته عند هذا الحد فقد وجهت مجموعة من مسلمى بريطانيا دعوة للحكومة البريطانية بتسميتهم "الدولة غير الإسلامية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة