هوليوود تحتفل بمرور 10 سنوات على انطلاق سلسلة أفلام الرعب الأشهر saw

الأحد، 21 سبتمبر 2014 08:03 ص
هوليوود تحتفل بمرور 10 سنوات على انطلاق سلسلة أفلام الرعب الأشهر saw أفلام الرعب saw
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل هوليوود ودور السينما الأمريكية فى شهر أكتوبر المقبل بمرور 10 سنوات على بدء عرض أولى أجزاء سلسلة أفلام الرعب الأشهر saw، حيث تعرض شركة الإنتاج "ليونز جيت" لمدة أسبوع واحد الجزء الأول من الفيلم يوم 31 أكتوبر المقبل، وهو ما يتزامن مع احتفال أمريكا وكندا وبريطانيا وعدة دول أخرى بعيد الهالوين.

وأكدت ليونزجيت فى بيان لها أنا تريد استعادة ذكرى طرح الجزء الأول من الفيلم مع الجمهور الذى أحب السلسلة، والتى حققت نجاحًا كبيرًا فى السينما العالمية.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصين، أحدهما يدعى آدم والآخر لورنس يستيقظان، فيجدان نفسيهما محبوسين داخل حمام مهجور تحت الأرض ومقيدين بالسلاسل، ويعثران على شريط كاسيت صغير وفيها يطلب القاتل كل منهما قتل الآخر لكى ينجو بنفسه، وينصحهما بأن يتبعا تعليماته حتى يتخلصا من الموقف الذى وجدا أنفسهما به، وذلك فى نفس الوقت الذى تحاول الشرطة فيه إيجاد الشخصين والبحث عن القاتل الذى قام بعدة أعمال مشابهة.

والفيلم من إخراج جيمس وان الذى أبهر الجمهور بمقدرته على تنفيذ فيلم بتكاليف مادية قليلة لكنه حقق نجاحا قويا واعتمد على المؤثرات البصرية والماكياج بدرجة كبيرة، وذلك فضلا عن الموسيقى التصويرية الرائعة والتى تعد علامة مميزة للفيلم، ونجح جيمس فى إخراج الفيلم بعد أن كان صور فى 2003 فيلما قصيرا بنفس العنوان saw، ورغم 4 ذلك النجاح إلا أن شركة الإنتاج قامت بتغييره ليحل دارن لين بوسمان بدلا منه.

يشار إلى أنه قام ببطولة الفيلم كارى الويس ولاى وانيل ودينى جلوفر ومونيكا بوتر ومايكل ايميرسون وتوبن بل، وحقق إيرادات قدرت بـ103 ملايين دولار رغم أن ميزانية لم تتعد المليون ونصف المليون دولار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة