أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن تايمز: فيلق القدس الإيرانى يعمل بنشاط داخل العراق

الأحد، 21 سبتمبر 2014 11:44 ص
واشنطن تايمز: فيلق القدس الإيرانى يعمل بنشاط داخل العراق فيلق القدس الإيرانى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة واشنطن تايمز إن قوات القدس الإيرانية السرية باتت أكثر نشاطا فى العراق، عاملة جنبا إلى جنب مع الجنود العراقيين والمسلحين الذين يقاتلون ضد تنظيم الدولة الإسلامية، ذلك بمباركة من الرئيس الأمريكى باراك أوباما.

وبحسب مصدر مقرب من مجتمع العمليات الأمريكية الخاصة، فإن بعض قوات القدس النخبوية، كانت على أرض المعركة الشهر الماضى عندما استعاد العراقيين سد الموصل من إرهابيى الدولة الإسلامية.. مشيرا إلى أن إدارة الرئيس أوباما بعثت إشارات ترحيب بتدخل طهران فى الحرب.

ويأتى هذا التقرير بينما تتحدث الإدارة الأمريكية صراحة بشأن الاعتماد على إيران، الدولة الإسلامية الشيعية، فى القتال ضد داعش.. وقال وزير الخارجية الأمريكية جون كيرى، أمام الأمم المتحدة الجمعة، إن كل بلد تقريبا عليه دور فى الحرب على الإرهاب، بما فى ذلك إيران.

وقال مسئول رفيع فى البنتاجون للصحيفة إن قوات فيلق القدس نشطة فى العراق، حيث تمد القوات العراقية بالمشورة.. وأضاف: "نعلم أن فيلق القدس يعمل فى العراق ونعلم أنهم يقدمون الدعم والمساعدة للقوات العراقية.. لكن معظم المشورة تتركز على الميليشيات الشيعية".

وتعمل قوات القدس أيضا فى سوريا جنبا إلى جنب مع قوات الجيش النظامى السورى.. وفضلا عن ذلك فإن إيران تدعم كلا من حركة حماس وحزب الله، الجماعتان اللذان تعتبرهما الولايات المتحدة منظمات إرهابية.. لكن فى العراق، فإن كلا البلدين يجمعهما عدو مشترك تسببت وحشيته وتهديده للمنطقة بتهدئة التوترات الطويلة بين واشنطن وطهران.


جانب من الصحيفة

جانب من الصحيفة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة