وزير الآثار يطالب بسرعة الانتهاء من ترميم معبد هيبس لافتتاحه فى نوفمبر

الأحد، 21 سبتمبر 2014 03:43 م
وزير الآثار يطالب بسرعة الانتهاء من ترميم معبد هيبس لافتتاحه فى نوفمبر ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، تعليمات بسرعة الانتهاء من الأعمال الأخيرة لترميم معبد "هيبس" بالوادى الجديد تمهيداً لافتتاحه نهاية شهر نوفمبر القادم.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها صباح اليوم الأحد، 21 سبتمبر، بمحافظة الوادى الجديد، والتى صاحبه فيها اللواء محمد الشيخة، رئيس قطاع المشروعات واللواء محمد سامى رئيس قطاع التمويل.

صرح الدماطى بأن هذه الزيارة تأتى فى إطار خطة الوزارة من أجل افتتاح عدد من المزارات السياحية فى مختلف المحافظات، وذلك فى محاولة لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وكذلك حركة السياحة الداخلية.

كما حرص خلال جولته على تفقد عدد من المناطق الأثرية بمحافظة الوادى الجديد من بينها كنيسة السلام، وجبانة البجوات، ومنطقة النخيل، بالإضافة إلى متحف آثار الوادى الجديد، حيث حرص على متابعة عمليات تأمين المتحف والتأكد من سلامة كاميرات المراقبة وبواباته الإلكترونية، لافتاً إلى أنه أصدر توجيهاته بدخول طلاب المدارس للمتحف مجاناً.
وفى هذا السياق قال اللواء محمد الشيخة، رئيس قطاع المشروعات، إنه تم تخصيص مبلغ 50 ألف جنيه لعمل دورات للمياه واستكمال عمل مظلة للسيارات بالمنطقة الأثرية بالبجوات، وكذلك أعمال تنظيف وتطوير لكافة المناطق الأثرية بمحافظة الوادى الجديد لتصبح قبلة جديدة للسياحة فى مصر.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة