وزير الاستثمار يلتقى خبراء من البنك الدولى ووكالة MIGA

الأحد، 21 سبتمبر 2014 03:24 ص
وزير الاستثمار يلتقى خبراء من البنك الدولى ووكالة MIGA وزير الاستثمار مع كيوكو هوندا نائب الرئيس التنفيذى للوكالة الدولية لضمان مخاطر الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، أهمية التعاون مع البنك الدولى خلال الفترة المقبلة خاصة فى مجال دعم وتمويل المشروعات الكبرى وتقديم الدعم الفنى وبناء القدرات للجهاز الإدارى للدولة، كما أشار إلى برامج الإصلاح الهيكلى لشركات قطاع الأعمال والشركات المملوكة للدولة وبرامج الاستفادة من الأصول غير المستغلة بهذه الشركات.

وأعلن عدد من مسئولى البنك الدولى عن توجه بعثة إلى مصر خلال الأسبوعين القادمين لمناقشة سبل التعاون بين البنك الدولى ومصر فى مجال تشريعات الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير لكل من كيوكو هوندا نائب الرئيس التنفيذى للوكالة الدولية لضمان مخاطر الاستثمار MIGA ومدير بمؤسسة التمويل الدولية وهوارتينج شافير المدير الإقليمى بالبنك الدولى والوفد المرافق لهما، وذلك بحضور عدد من المسئولين المعنيين بوزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة تم خلال الاجتماع مناقشة برامج منظمة MIGA لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذى يتضمن تقديم ضمانات وقروض مالية للقطاع الخاص فى مواجهة المخاطر.

وأشار مسئولو البنك الدولى إلى دور الوكالة الدولية لضمان مخاطر الاستثمار فى تقديم ضمانات للمستثمرين، وأشارهوارتينج شافير إلى إمكانية التعاون بين البنك الدولى والوزارة من خلال تقديم ضمانات للمستثمرين الدوليين خاصة ممن لديهم اتجاه للاستثمار فى مصر فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ومشروعات محور قناة السويس ومثلث التعدين الذهبى.

كما تمت الإشارة إلى التجارب الدولية الناجحة للوكالة الدولية لضمان مخاطر الاستثمار فى دول أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة