أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم العالى من أسيوط: الجامعة ستواجه بكل حزم من يضر بأمنها أو يعطل سير العملية التعليمية.. عبد الخالق: اتفقنا مع وزارة الصحة على تخصيص 50% من خريجى كليات التمريض للعمل فى المستشفيات الجامعية

الأحد، 21 سبتمبر 2014 05:06 م
وزير التعليم العالى من أسيوط: الجامعة ستواجه بكل حزم من يضر بأمنها أو يعطل سير العملية التعليمية.. عبد الخالق: اتفقنا مع وزارة الصحة على تخصيص 50% من خريجى كليات التمريض للعمل فى المستشفيات الجامعية جانب من المؤتمر
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، عن استعداد كل الجامعات المصرية للعام الدراسى الجديد، وتقديم كل سبل الدعم والرعاية للطلاب، مراهنا على وعى الطلاب فى شتى الجامعات فى الحفاظ على منشآتهم، مشيرا كذلك إلى أهمية توثيق التواصل بين إدارة الجامعة وكلياتها والطلاب، كما أكد الوزير أن الجامعات سوف تواجه بكل حزم من يضر على الإضرار بأمنها أو يعمل على تعطيل سير العملية التعليمية.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الوزير بحضور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، والدكتور محمد عبد السميع عيد الجامعة ولفيف من رؤساء الجامعات المصرية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وذلك مع عدد من الإعلاميين والقنوات الفضائية، على هامش انعقاد المجلس الأعلى للجامعات.

وعن عودة الحرس الجامعى أوضح وزير التعليم العالى، أن الأمر مطروح أمام القضاء وأن الوزارة ستلتزم بما يقرره فى هذا الشأن، كما أعلن الوزير أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة على تخصيص 50% من خريجى كليات التمريض للعمل فى المستشفيات الجامعية المصرية، وذلك لسد ما تواجهه من عجز قد يؤثر على كفاءة الأداء بها، وذلك فى إطار الاهتمام برفع كفاءة تلك المستشفيات للقيام بالدور المنوط بها.

كما أعلن وزير التعليم العالى عن اقتراب الانتهاء من الإجراءات الخاصة بإنشاء أول جامعة أهلية تابعة لجامعة أسيوط، مشيرا إلى تقدير الدولة لأهمية هذا المشروع على المحورين التنموى والتعليمى بين محافظات الصعيد.

وفى بداية المؤتمر أعرب رئيس جامعة أسيوط عن فخره واعتزازه بزيارة وزير التعليم العالى للجامعة وترؤسه لجلسة المجلس الأعلى للجامعات فى رحاب الجامعة والتى تُعد الجامعة الأم لجامعات صعيد مصر، وما تعكسه تلك الزيارة من اهتمام الدولة بكل المحافظات واتجاه غير مسبوق نحو تنمية صعيد مصر من خلال بحث مشاكله، واتخاذ خطوات جادة لحلها والعمل على النهوض به وتقدمه.

ومن جانبه أشاد وزير التعليم العالى بما شهده فى رحاب الجامعة من إمكانيات متميزة، حيث تُعد واحدة من أعرق الجامعات المصرية وما تقدمه من دور رائد فى خدمة المجتمع فى كل المجالات الصحية والهندسية والعلمية والاجتماعية، مضيفا أن ما شهده اليوم فى مستشفيات أسيوط الجامعية يمثل نموذجا فريدا بين المستشفيات الجامعية المصرية لما تحويه من مراكز طبية متخصصة وأجهزة حديثة وغرف عمليات متطورة، موضحا أن حصول كلية الطب على الاعتماد من الهيئة القومية للجودة والاعتماد المصرية يمثل خطوة هامة يجب أن يعقبها اتخاذ خطوات فعلية للحصول على الاعتماد الدولى، وذلك فى ضوء ما تتمتع به من إمكانياتها تؤهلها للمنافسة على ذلك.

وقد دعا الدكتور عبد الخالق زملاءه من أعضاء مجلس الوزراء بتوجيه زياراتهم إلى مختلف محافظات الصعيد، وذلك تنفيذا لسياسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وحرصه على إجراء جولات ميدانية للوقوف على واقع المجتمع ومشاركته فيما يعاينه من مشاكل الحقيقة والعمل على إيجاد حلول سريعة بها، كما دعا وسائل الإعلام المختلفة إلى إلقاء الضوء على النقاط المشرقة فى المجتمع والتعريف بها وإعطاء المثل والقدوة من خلالها مثل ما شهده فى جامعة أسيوط.

ومن جانبه توجه اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بالتحية والترحاب إلى وزير التعليم العالى وبالسادة رؤساء الجامعات المصرية على أرض أسيوط، موضحا أن جامعة أسيوط واحدة من أهم الجامعات المتقدمة والمتطورة ليس على مستوى الجمهورية، ولكن كذلك على المستوى الدولى وبما تمثله مستشفياتها الجامعية من فخر يشهد على تقدم المنظومة الصحية بها ودليل على جهود الدولة المبذولة فى تحسين مستوى الرعاية الصحية فى صعيد مصر.

كما أعلن كذلك عن بحث إنشاء مركز للدراسات الاجتماعية بجامعة أسيوط، وذلك لتمكين الجامعة من أداء دورها التنويرى الثقافى وللمساهمة فى كل المشاكل المجتمعية التى تعانى منها محافظات الصعيد.




أخبار متعلقة..


وزير التعليم العالى فى جولة تفقدية بالمستشفيات الجامعية فى أسيوط










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة