أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم ومحافظ الجيزة يفتتحان المدرسة الدولية بالشيخ زايد.. أبو النصر: حريصون على مواكبة التطورات العالمية.. ونسعى لتعميم تجربتها بمصر.. وعبد الرحمن: 15 مدرسة دخلت الخدمة العام الحالى

الأحد، 21 سبتمبر 2014 01:39 م
وزير التعليم ومحافظ الجيزة يفتتحان المدرسة الدولية بالشيخ زايد.. أبو النصر: حريصون على مواكبة التطورات العالمية.. ونسعى لتعميم تجربتها بمصر.. وعبد الرحمن: 15 مدرسة دخلت الخدمة العام الحالى جانب من الجولة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، والدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، المدرسة المصرية الدولية بمدينة الشيخ زايد .

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تحرص على مواكبة التطورات العالمية والاستعانة بكل ما هو جديد لتطوير العملية التعليمية، مع الحفاظ على الهوية المصرية، وعدم المساس بها .

وأوضح أن بعض الدول تحول نظم تعليمها إلى هذا النوع منها الولايات المتحدة الأمريكية، وأن المدرسة الجديدة هى مدرسة حكومية بمناهج البكالوريا الدولية، وهناك مدرسة أخرى مماثلة يتم تجهيزها حاليا، وتقوم الوزارة بعمل دراسة البكالوريا المصرية الدولية، لتعميمها على مدارس مصر، لتصبح من التجارب المميزة، التى سيتم نشرها فى المستقبل.

وأوضح أن المدرسة نموذجية دولية تطبق برامج البكالوريا الدولية وتدرس باللغة العربية مع اللغة الإنجليزية بمستوى رفيع، مشيرا إلى أنها توفر أفضل أنظمة التعليم الدولية فى بيئة مصرية تحافظ على هوية لغتنا العربية.

وأكد محافظ الجيزة أن المدرسة الجديدة تعد ثمرة لجهود بذلها المخلصون من أبناء الوطن، وهى إضافة من نوع جديد على أرض محافظة الجيزة، مؤكدًا أن المحافظة تتعهد بتوفير كل ما هو مطلوب للتوسع بهذا النوع من التعليم الراقى على أرض المحافظة.

ولفت المحافظ إلى أن المدرسة الدولية المصرية تعد نموذجا تقدمه الحكومة بمصروفات محدودة، تتفق مع المعايير الدولية ونموذج تقدمه للقطاع الخاص لإنشاء مدارس على نفس النوع بمستوى تعليمى، يهدف إلى رفع مستوى التعليم بالمدارس الحكومية يحصل بها الطالب على شهادة عالمية.

ولفت إلى أن العام الدراسى يشهد دخول 15 مدرسة جديدة الخدمة بمراكز منشأة القناطر والعياط وأبو النمرس والصف وإطفيح وكرداسة وأكتوبر وإحياء الوراق والعمرانية.

وتضم مـدارس السادات الإعــــدادية بمنشأة القناطر وعمار بن ياسر الابتدائية، بإطفيح وعرب أبو النمرس الابتدائية بمركز ومدينة أبو النمرس، وتوسعات مدارس أبو غالب الابتدائية بمنشأة القناطر وأبو رواش الثانوية الصناعية بكرداسة، بالإضافة إلى توسعات مدرستى الوفاء الإعدادية بالوراق وأم المؤمنين الثانوية بالعمرانية، منوها بأنه خلال أشهر الصيف تمت أعمال الصيانة والتطوير لــــ 86 مدرسة على مستوى المحافظة بتكلفة 55 مليون جنيه .

وشدد صفى الدين محمد شعراوى، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على أن المدرسة المصرية الدولية تقع على مساحة 11465 مترا، وتم بناؤها فى 18 شهرًا بتكلفة 12,2 مليون جنيه، وتضم 42 فصلا، ويبلغ عدد طلابها 290 تلميذا منهم 150 رياض أطفال و140 تلميذا بالابتدائى.

فيما شهد الافتتاح اللواء أسامة شمعة، نائب المحافظ للمراكز والمدن، وصفى الدين محمد شعراوى، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وأيمن عتريس، رئيس جهاز المتابعة الميدانية .

	طالبة تهدى وزير التعليم وردة
طالبة تهدى وزير التعليم وردة
	الوزير والمحافظ أثناء افتتاح المدرسة
الوزير والمحافظ أثناء افتتاح المدرسة
	الوزير والمحافظ يلتقطان صورة تذكارية مع الطلاب
الوزير والمحافظ يلتقطان صورة تذكارية مع الطلاب


موضوعات متعلقة:

وصول وزير التعليم لمجمع الملك فهد لحضور طابور الصباح

مصدر بـ"التعليم": لأول مرة.. تدريس 6 مواد جديدة بمرحلة رياض الأطفال

وزير الأوقاف من مدرسة حدائق شبرا: لن نسمح لأى فصيل بتعطيل الدراسة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة