أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الثقافة: مهرجان سماع مواجهة للإرهاب ودعوة للتحضر

الأحد، 21 سبتمبر 2014 12:14 م
وزير الثقافة: مهرجان سماع مواجهة للإرهاب ودعوة للتحضر جابر عصفور وزير الثقافة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، إن مهرجان "سماع" الدولى، هو مواجهة للإرهاب الذى يضرب العالم الآن من جديد مرتديا قناع دين هو دين سلام ومحبة ودعوة للتحضر، معربا عن تطلعه لمستقبل أفضل.

جاء ذلك خلال افتتاح الدورة السابعة لمهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية، مساء أمس، بمسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين التاريخية، ويستمر حتى 27 سبتمبر الجارى، على مسارح وساحات قلعة صلاح الدين وقبة الغورى وساحة الهناجر وشارع المعز ويقام حفل الختام بمسرح الصوت والضوء بسفح الأهرامات.

وتشارك بالمهرجان فرق من جميع أنحاء العالم من مصر وسوريا وتونس والمغرب وأمريكا والبوسنة وزامبيا والهند وباكستان والصين واليونان والأردن والكويت ونيجيريا وبنجلاديش، وسط حضور غفير من الجمهور وبحضور عدد من الوزراء ومنهم وزراء الآثار والتعاون الدولى والقوى العاملة.

وأوضح عصفور، إن المهرجان فى دورته السابعة يأتى ليذكرنا بوحدة الحضارة الإنسانية التى يتكون تاريخ تقدمها من تاريخ الأمم التى تركت منجزاتها للأمم التى لحقت عليها ضاربة نموذجا فى التنوع والثراء الثقافى الخلاق، مؤكدا أن هذه الدورة تؤكد الحوار لا الصراع والتسامح لا التعصب والاعتماد المتبادل لا الأنانية واحترام الاختلاف واعتباره ثروة، مضيفاً أن المهرجان يطلق رسالة سلام إلى العالم كله.

كما كرم عصفور كلا من الكاتب والروائى الكبير جمال الغيطانى واسم الراحل الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر واسم الشيخ الراحل المنشد سيد النقشبندى وتسلم الدرع عنه أحمد السيد النقشبندى والمفكر التونسى عز الدين مدنى والأب بطرس دانيال والمغربية ثريا إقبال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة