أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التضامن: تخصيص 5% من مشروعات الإسكان الاجتماعى للمعاقين

الأحد، 21 سبتمبر 2014 09:09 م
وزيرة التضامن: تخصيص 5% من مشروعات الإسكان الاجتماعى للمعاقين غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أنها تضع قضايا ذوى الاحتياجات الخاصة على قمة أولوياتها، مشيرة إلى أن قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بالمجلس القومى للإعاقة لا يترتب عليه ضم المجلس للوزارة.

وقالت إن رئيس مجلس الوزراء مستمر فى رئاسة مجلس إدارة المجلس، وأنه فوضها بمتابعة طلبات ذوى الاحتياجات الخاصة وعلى رأسها سرعة الانتهاء من صياغة قانون تنظيم عمل المجلس يضمن استقلاليته بما يتفق مع ما جاء بالدستور مع إيجاد آلية تفعيل حصة المعاقين فى التشغيل والتأكد من توجيه حصة لهم فى برامج التدريب القومية .

وأضافت الوزيرة فى تصريحات مساء اليوم، أنه تم التأكد على تخصيص حصة للمعاقين فى مشروعات الإسكان الاجتماعى، لافتة إلى أنه تم التواصل اليوم مع وزارة الإسكان وتم الاتفاق على صياغة قرار يعرض على مجلس الوزراء القادم بتخصيص 5% من إسكان الأسر الأولى بالرعاية للمعاقين، إضافة إلى أنه تم التواصل مع جهاز التنظيم والإدارة والاتفاق على اعتماد الهيكل الإدارى وحل كل مشاكل الجهاز الإدارى.

وأضافت غادة والى أن ذوى الاحتياجات الخاصة هم أصحاب حقوق ومن هنا جاء تصميم برنامج المساعدات الشهرية "كرامة" الذى سيتم إطلاقه الشهر القادم لحماية الفئات الأولى بالرعاية من ذوى الاحتياجات الخاصة .

وأكدت الوزيرة أن الملايين من ذوى الاحتياجات الخاصة سيكون لهم صوت ورأى وأولوية فى كل التشريعات والقوانين التى تمس احتياجاتهم من خلال مجلسهم المستقل وأن تكليفها هدفه التأسيس لمجلس قوى فاعل مؤثر على المستويين المحلى والدولى إيمانا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة