فى اليوم الأول للعلاج بعقار سوفالدى..

87 مريضا بفيروس "سى" يتوافدون على مركز الكبد بحميات أسوان

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 04:40 م
87 مريضا بفيروس "سى" يتوافدون على مركز الكبد بحميات أسوان المرضى وأسرهم خلال توافدهم على مركز الكبد بحميات أسوان
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد العشرات من مرضى فيروس "سى" وأسرهم من الصباح الباكر على مستشفى حميات أسوان بعد تحديد موعد لهم اليوم عن طريق موقع الوزارة على النت.. ومنهم مرضى جاءوا بناء على تحديد الموعد من بعض مناطق محافظة البحر الأحمر أيضا.

من ناحية أخرى، خيمت حالة من القلق على عدد من المرضى الموجودين بقاعة الاستقبال بمستشفى حميات أسوان، وخاصة من المرضى الذين تعتبر حالتهم متأخرة والذين ظهرت عليهم أعراض الاستسقاء والتليف الكبدى الذين يراودهم أمل كبير فى العلاج.. مناشدين إدراجهم بالمرحلة الأولى للعلاج بعقار سوفالدى.


من جانبه أكد الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الحميات بمديرية الصحة بأسوان لـ"اليوم السابع" أن اليوم كان بداية حضور المصابين بفيروس "سى" بعد تحديد موعد لهم من خلال الموقع الخاص بوزارة الصحة لعلاج الالتهاب الكبدى، وذلك من خلال تناول العقار الجديد عن طريق الفم سوفالدى.

وتم توفير قاعة وعيادة للمرضى بالدور الأرضى بمستشفى حميات أسوان وتم استقبال المرضى وإعداد ملفاتهم وتوقيع الكشف الطبى عليهم.. لافتا إلى أن العلاج الجديد يعتبر بشرة خير لكل المصابين وذلك لأن هذا العقار سيختصر مدة العلاج لثلاثة شهور والتى كانت تستغرق من قبل حوالى سنة.

وسيعطى فرصة كبيرة لعلاج عدد كبير من المرضى على مستوى الجمهورية لنتخلص بذلك من هذا المرض اللعين والذى كان يتسبب فى مضاعفات منها الاستسقاء والقىء الدموى والتليف الكبدى، مؤكدا أن نتائج الشفاء بالعلاج الجديد تبلغ نسبته 90% مقارنة بالعلاج السابق الذى كانت تصل نسبة نجاحه 60%.


من جانبه قال الدكتور طه محمود جابر مدير مركز علاج الفيروسات الكبدية بحميات أسوان لـ"اليوم السابع" إنه تم استقبال 87 حالة وتم استكمال الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة للمرضى وأضاف أنه لم يتم تلقى أى شكاوى من المرضى، وكان الجميع فى منتهى التعاون وأعرب عن أمله فى استمرار ذلك.
وأكد على استعدادهم لاستقبال أى عدد من المرضى وللرد على استفساراتهم فيما يخص أمراض الكبد، لافتا إلى أن مركز علاج الفيروسات الكبدية بحميات أسوان يعتبر المركز الوحيد فى محافظة أسوان ويعتبر من المراكز المصنفة على مستوى الوزارة ويتوافر به معمل تحاليل على أحدث مستوى وأنه يتوافر لديهم وحدة مناظير جهاز هضمى وكبد كما يتم عمل العينة الكبدية، وكل الفحوصات تتم فى مكان واحد، وذلك للإسهام فى التخفيف عن المرضى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة