بمشاركة قوية لأفلام بتوقيع مخرجات..

"أبوظبى السينمائى" يكشف عن برنامج مسابقة "أفلام الإمارات" للعام الحالى

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 02:18 م
"أبوظبى السينمائى" يكشف عن برنامج مسابقة "أفلام الإمارات" للعام الحالى مهرجان أبوظبى - أرشيفية
أبوظبى ــ علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مهرجان أبوظبى السينمائى، الذى تنظمه twofour54، اليوم، عن اختياراته من الأعمال التى ستشارك فى مسابقة "أفلام الإمارات" ضمن الدورة الثامنة التى ستقام ما بين 23 أكتوبر و1 نوفمبر المقبلين.

وتضم نسخة هذا العام من مسابقة "أفلام الإمارات" 53 فيلماً، تتصدرها المشاركة النسائية بـ37 فيلماً متنوعاً. كما تسجل المسابقة حضور أفلام المخرجين الإماراتيين من أمثال ناصر التميمى "صرخة أنثى"، ناصر اليعقوبى "حنين"، حسن كيانى "مروان الملاكم"، على مصطفى بفيلم موسيقى "رايز"، وبالإضافة إلى "سوبر لوتشل" لسارة العقروبى. وتم اختيار فيلمى "الرغبة" للبحرينية هالة مطر بطولة جونى نوكسفيل، و"كشك" للإماراتى عبد الله الكعبى للمنافسة ضمن مسابقة "أفلام الإمارات"، كما سيشارك كلا الفيلمين فى مسابقة الأفلام القصيرة خلال المهرجان.

وتسجل الأفلام الخليجية حضورها فى المسابقة من خلال أفلام هامة من قبيل "يعرض الآن" من إخراج الكويتى عبد الله الديحانى، و"قوس قزح" للمخرج محمود الشيخ من البحرين، و"623" إخراج شيخة النيمى من قطر.

وقال صالح كرامة مدير مسابقة أفلام الإمارات: "واحد من أهدافنا الرئيسة فى مهرجان أبوظبى السينمائى هو تمكين الطلاب من متابعة شغفهم السينمائى وتحويله إلى مهنة حقيقية. كما نهدف إلى أن يكون المهرجان بمثابة حلقة وصل بين المخرجين الطموحين وخبراء السينما من جميع أنحاء العالم. إن ظهور أعمالهم فى المهرجانات السينمائية مثل مهرجان أبوظبى السينمائى سيساعدهم على اكتساب المزيد من الخبرة المطلوبة لكى يساهموا فى صناعة السينما فى المنطقة".

من جهته أوضح على الجابرى، مدير مهرجان أبوظبى السينمائى أن مسابقة "أفلام الإمارات" قد سجلت زيادة فى عدد الطلبات المقدمة بالمقارنة مع العام الماضى. وأضاف: "نحن سعداء بشكل خاص بالحضور البارز للمخرجات، فضلاً عن التنوع لجهة الأنواع السينمائية المقدمة. ومع ازدهار صناعة الأفلام القصيرة فى الوقت الراهن، فإن المهرجان سيقدم مجموعة هامة من أفلام المنطقة".

انطلقت مسابقة "أفلام الإمارات" فى العام 2001. وتستضيف المسابقة فى كلّ دورة من دوراتها ورش عمل، فضلاً عن مقابلات بين كل من المخرجين والطلاب المهتمين بالأفلام وصناعة السينما.

تأسس مهرجان أبوظبى السينمائى فى عام 2007 ليساعد فى بناء ثقافة سينمائية حيوية فى جميع أنحاء المنطقة، ويعتبر المهرجان واحداً من الأحداث الثقافية الرئيسية على أجندة إمارة أبوظبى، ويقدم على مدى 10 أيام برامج متنوعة حول السينما العربية والدولية، بالإضافة إلى العروض الافتتاحية للأفلام والفعاليات واللقاءات حول الإنتاج المشترك. تتنافس الأفلام للفوز بجوائز اللؤلؤة السوداء فى مسابقات المهرجان الأساسية (الروائية والوثائقية و"آفاق جديدة").











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة