أكرم القصاص - علا الشافعي

أخصائى نساء وتوليد:الكافيين لا يؤثر على غشاء البكارة والدورة الشهرية

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 02:04 م
أخصائى نساء وتوليد:الكافيين لا يؤثر على غشاء البكارة والدورة الشهرية الدكتور وائل البنا أخصائى النساء والتوليد
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوجد الكثير من الاعتقادات التى نتربى عليها منذ الصغر، وهذه المعتقدات تصبح من الأشياء التى نعتد ونقتنع بها دون النظر إلى مدى صحتها الطبية.

ويشير الدكتور وائل البنا أخصائى النساء والتوليد والباحث فى جامعة "كنج كولدج" فى إنجلترا لجراحة الأجنة، إلى أن تلك المعتقدات التى نتعايش منها قد تكون خاطئة فى بعض الأحيان.

ويتابع، أن من تلك المعتقدات الخاطئة التى تعيشنا معاها وكبرنا معها، أن شرب القهوة والشاى يؤثران على نزول الدورة الشهرية، وأن تناولهم أيضا يؤثر على الغشاء البكارة.

ويوضح د.وائل، أن هذه المعتقدات شبيها بالخرافات، لأنه لا يوجد أى بحث علمى يثبت أن تناول مادة الكافيين تؤثر على الغشاء البكارة، ولو كان ذلك صحيحا لأصبح كل سيدات العالم دون غشاء بكارى، وذلك نظرا إلى أن الكافين متواجد بكثرة فى المياه الغازية، التى يتناولها الكثير من البنات.

ويضيف، أن مادة الكافيين ليس لها أى علاقة بخصوص الدورة الشهرية أو غشاء البكارة، وأن مادة الكافيين تعتبر قابضة للأوعية الدموية، ولهذا قد يؤثر تناولها على التعرض للكثير من الآلام أثناء الدورة الشهرية، ولكن ليس له أى تأثير فى معدل نزولها وكميتها.

وهناك معتقد كثير الشيوع، وهو تناول القرفة يساعد فى نزول الدورة الشهرية، فإن تناول القرفة يساعد مع بعض السيدات على نزول الدورة الشهرية، والعكس صحيح، حيث يوجد بعض السيدات التى قد يمتنع عندها نزول الدورة الشهرية، أو تنزل ولكن ليست بمعدلها الطبيعى، ويتم اختزان الدم داخل الرحم.

وينصح، بالتقليل من تناول الكافيين أثناء الدورة الشهرية، وذلك لتجنب الشعور بالآلام غير المستحبة.

ويقدم د.وائل، بعض الأشياء المتواجد فيها الكافيين:

1- القهوة.
2- الشاى.
3- المشروبات الغازية.
4- النسكافية.
5- الكاكاو أو الشكولاتة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة