أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمير طلال بن عبد العزيز يوقع اتفاقية مشروع المسح السودانى للأسرة

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 02:05 م
الأمير طلال بن عبد العزيز يوقع اتفاقية مشروع المسح السودانى للأسرة الأمير طلال بن عبد العزيز
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الأمير طلال بن عبد العزيز، رئيس برنامج الخليج العربى للتنمية "أجفند"، رئيس اللجنة التوجيهية العليا للمشروع العربى لصحة الأسرة، اتفاقية مشروع المسح السودانى التابع للمشروع العربى لصحة الأسرة الذى تنفذه جامعة الدول العربية بالتعاون مع برنامج الخليج العربى للتنمية "أجفند".

ويتمثل الهدف الرئيسى للمشروع، على المدى الطويل، فى تمكين وزارة الصحة والمؤسسات الصحية والوطنية من الحصول على المعلومات الموثوقة والموقوتة اللازمة لوضع وتنفيذ ومتابعة وتقييم سياسات وبرامج صحة الأسرة والصحة الإنجابية بأسلوب فعال من حيث التكلفة.

ويتم من خلال المشروع وضع قاعدة معلومات موثوقة طبقا لاستراتيجية الصحة للجميع وطبقا لتوصيات برنامج عمل المؤتمر الدولى للسكان والتنمية، إضافة إلى قرارات مؤتمرات دولية أخرى مثل مؤتمر القمة العالمى من أجل الطفل والمؤتمر العالمى للتنمية الاجتماعية والمؤتمر العالمى الرابع للمرأة.

من الجدير بالذكر، أن فكرة مشروع صحة الأسرة العربية انبثق من النجاح الذى حققه مشروع دراسة صحة الأسرة الخليجية، ويهدف إلى إجراء مسوح صحية لجميع أفراد الأسرة فى الدول العربية لتمكين المؤسسات الوطنية من مجموعة من المعلومات الضرورية الموثوقة لاستخدامها وتوظيفها فى أغراض التخطيط الصحى بصفة خاصة والتخطيط من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية بصفة عامة، ويمضى المشروع بخطى راسخة نحو تحقيق أهدافه.

وتشارك فى تنفيذه بجانب برنامج الخليج العربى للتنمية "أجنفد" كل من جامعة الدول العربية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة اليونيسيف، ومنظمة الصحة العالمية، والاتحاد الدولى لتنظيم الأسرة، والمنظمة الإسلامية للعلوم الطبية، وصندوق أوبيك للتنمية الدولية، والسكوا، وبرنامج الغذاء العالمى.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة