الأولمبياد الخاص ينسق مع فيفا لإقامة التصفيات بالتزامن مع كأس العالم

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 05:20 ص
الأولمبياد الخاص ينسق مع فيفا لإقامة التصفيات بالتزامن مع كأس العالم المجلس الاستشارى الإقليمى للأولمبياد الخاص الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الجلسة الختامية لاجتماعات المجلس الاستشارى الإقليمى للأولمبياد الخاص الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمشاركة وفود من 12 دولة عربية، بالإضافة إلى إيران، التى استمرت ثلاثة أيام بالعاصمة المغربية الرباط مجموعة من التوصيات المهمة من أجل العمل على دفع أنشطة الأولمبياد الخاص ببرامج المنطقة المختلفة، وبما يتمشى مع أهداف الخطة الإستراتيجية (2016- 2020)، التى تهدف إلى الوصول بعدد اللاعبين فى العالم إلى 5 ملايين لاعب ولاعبه، وهو ما يتطلب زيادة عدد الرياضات التى يمارسها ذوو الاحتياجات الخاصة، وزيادة الاهتمام بالرياضات الموحدة التى يمارس فيها ذوو الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم غير المعاقين فى فريق واحد، ما يزيد من عملية دمجهم فى المجتمع الذى ينتمون إليه.

أبرز أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الأهمية الكبيرة لهذا الاجتماع على اعتبار أنه يشكل لبنة أولى، فى طريق الخطة الإستراتيجية للأولمبياد الخاص الدولى الجديدة (2015 - 2020)، وذلك من خلال أخذ انطباع أعضاء المجلس عن العملية ككل واختيار الموضوعات التى ستتم مناقشة حتى الوصول إلى الخطة الخماسية الإستراتيجية.

أوضح أنه كان قد تم الاتفاق بين الأولمبياد الخاص الدولى والاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، على إقامة هذه التصفيات المؤهلة لكأس العالم فى كرة القدم الموحد النهائيات بالتزامن مع كأس العالم للكبار.

أقرأ أيضاً..

رئيس الأهلى يُمهد الطريق لعودة “الجوكر” فى يناير

“عبد العزيز”: أتمنى الصلح بين الأهلى والزمالك

مدير الأمن: الجبلاية لم تخطرنى باستضافة مباراة الأهلى والمصرى بالجونة

الزمالك يقترح على وزير الرياضة إنشاء استاد عالمى بفرع 6 أكتوبر

“أبو ظبى” تقترب من شراء حقوق ملعب الريال مقابل 500 مليون يورو

الجزائر تدفع “فاتورة” الشغب.. حرمان الشبيبة من المشاركة القارية بعد مقتل “إيبوسى”.. وعقوبة مغلظة فى انتظار “سطيف” بعد أحداث مازيمبى

العميد يوظف خالد قمر فى مهمة جديدة أمام الطلائع

“اليد” يدرس تأجيل مباريات سموحة بالدورى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة