بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد..

"الصحة": تطعيم 8 ملايين تلميذ بمختلف المراحل ضد 3 أمراض

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 10:33 ص
"الصحة": تطعيم 8 ملايين تلميذ بمختلف المراحل ضد 3 أمراض صورة ارشيفية
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، أن القطاع الوقائى بالوزارة انتهى من إعداد خطة برنامج التطعيمات الخاصة بالعام الدراسى الجديد الذى بدأ يوم السبت 20 سبتمبر، مؤكدا على جاهزية وزارة الصحة لتطعيم 8 ملايين تلميذ بمختلف مراحل التعليم الابتدائى وقبل الابتدائى والسنة الأولى من التعليم الثانوى، وذلك بتكلفة إجمالية 55 مليون جنيه.

فيما أشار وزير الصحة فى بيان إلى أن برنامج تطعيمات المدارس يشمل التطعيم من 3 أمراض (الالتهاب السحائى – الدفتيريا – التيتانوس).

يتم تطعيم الالتهاب السحائى لـ 5 ملايين تلميذ بمراحل التعليم المختلفة فى الصف (الأول رياض أطفال – الأول الابتدائى – الأول إعدادى – الأول ثانوى)، أما بالنسبة للتيتانوس والدفتيريا فيتم التطعيم لتلاميذ الصفين الثانى والرابع الابتدائى بتكلفة 3 ملايين جنيه.

وأشار وزير الصحة إلى أن مصر حققت نجاحا كبيرا من خلال برنامج التطعيمات القومى لطلبة المدارس فى القضاء على تلك الأمراض بنسبة كبيرة، فحالات الالتهاب السحائى تراجعت بنسبة 90 %، وأن آخر حالة دفتيريا تم تسجيلها بمصر كانت فى عام 2002، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية الحد من مرض التيتانوس الوليدى بمصر فى عام 2007، فيما انخفض التيتانوس الجراحى بنسبة 90%.

وفى ذات السياق أشار الوزير إلى أن التطعيمات ستبدأ بالمدارس الأسبوع المقبل من خلال فرق القطاع الوقائى المنتشرة على مستوى الجمهورية.


موضوعات متعلقة
"الصحة": لا وفيات أو إصابات بانفجارى "طنطا" و"المحلة"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة