أكرم القصاص - علا الشافعي

القوى السياسية ترحب بلقاء السيسى مع بان كى مون.. وتؤكد: الرئيس يعمل على تكوين تعبئة دولية لدعم القاهرة.. "الحركة الوطنية": ننتظر نتائج إيجابية.. و"المؤتمر": يستهدف التأكيد على سير مصر نحو الديمقراطية

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 06:15 م
القوى السياسية ترحب بلقاء السيسى مع بان كى مون.. وتؤكد: الرئيس يعمل على تكوين تعبئة دولية لدعم القاهرة.. "الحركة الوطنية": ننتظر نتائج إيجابية.. و"المؤتمر": يستهدف التأكيد على سير مصر نحو الديمقراطية لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع بان كى مون
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحبت القوى السياسية بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع بان كى مون الأمين العام للأم المتحدة، مؤكدة أنه يعمل على ما يصب فى مصلحة مصر أولاً، وأنه حريص على شرح ما تواجهه مصر والمنطقة العربية من إرهاب حتى يتمكن من الوصول لتعبئة دولية حقيقية تدعم مصر و غيرها من الدول فى معركتها.

وأكد مجدى شرابية، أمين عام حزب التجمع، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع بان كى مون الأمين عام الأمم المتحدة منطقي، موضحًا أن الرئيس عمل على إيضاح الموقف المصرى مما يواجهه الشعب من إرهاب.

وأشار شرابية لـ"اليوم السابع" إلى أن العلاقة المصرية الدولية قد تشهد تطورات إيجابية بعد سلسلة اللقاءات التى سيجريها "السيسى" مع بان كى مون والرئيس الأمريكى باراك أوباما، مضيفًا أن الاستجابة لمطالب الإدارة المصرية والمتعلقة بوقف توريد السلاح إلى الجماعات المتطرفة مرهونة بمدى استيعاب "أوباما" لما تواجهه مصر من إرهاب بشكل حقيقى.

وبدوره، أوضح محمد سامى رئيس حزب الكرامة، أن السيسى حريص على إقامة حوار جاد مع كل الأطراف للتأكيد وإعلان التزام مصر بالمواثيق الدولية والالتزام بالفصل بين السلطات، موضحًا أن كل ما يعمل به الرئيس يسير ضمن بوصلة مصلحة مصر أولاً.

وأضاف سامى أن جولة السيسى بنيويورك لا تستلزم ضرورة عودته بنتيجة إقناع الإدارة الأمريكية بما يحدث فى مصر، خاصة أن بوصلتهم ربما تكون عكس ذلك والدليل على ذلك عدم تسلم صفقة طائرات الأباتشى حتى الآن.

ومن جانبه، قال الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع "بان كى مون" يأتى لتوضيح ما يحدث فى مصر وما تخوضه من معركة دولة وشعب ضد الإرهاب، لافتًا إلى أن ما يقوم به سيؤدى إلى تعبئة دولية لإدراك ما تواجهه مصر من إرهاب، وتأمين دعم دولى لها، والتأكيد على أن مصر تسير على طريق الديمقراطية.

وعن العلاقة الأمريكية المصرية، قال حسب الله لـ"اليوم السابع" إنه لا يتوقع نتيجة إيجابية معها، خاصة أن أمريكا لا تحتاج لتوضيح عما يحدث فى مصر، كما أن الدولة المصرية تسير عكس مصلحة أمريكا وهو العمل على الاستقلالية والاعتماد على الذات.

فيما اعتبر الدكتور يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أن ما أعلنته الرئاسة فى بيانها بما حدث فى اجتماع "السيسى" بـ"بان كى مون" يؤكد أنه كان لقاءً جيدًا، قائلا: "نحن على يقين أن الرئيس استطاع أن يشرح صورة كاملة للإرهاب داخل مصر وخارجها، وما تحتاجه المنطقة من احتياجات خاصة"، متوقعًا أن تأتى تلك الجولة بنتائج أكثر من ممتازة.

وعلى المستوى الأمريكى، قال قدرى إن الرئيس سيلتقى بجميع المؤسسات ويستطيع أن يكّون "لوبى حقيقى" يقف فى مواجهة الرأى المتعلق بتأييد الإخوان، وهذه المؤسسات حال ضغطها على "أوباما" سيكون هناك تأثير على القرار الأمريكى، مؤكدًا أن مصر بحاجة شديدة لتحسين العلاقات المصرية الدولية حتى لا تدعم أمريكا وغيرها من الدول فكرة الإرهاب.


موضوعات متعلقة..


بالفيديو والصور.. أعلام مصر وصور السيسى ترفرف فى سماء نيويورك.. وشرطة أمريكا تحبط مخطط الإخوان ضد الوفد المصرى وتلقى القبض على 9 من عناصر الجماعة.. ونشطاء يتداولون فيديو يوضح بذاءات "الإخوان" ضد بلدهم


بالفيديو والصور.. نشاط مكثف للرئيس بنيويورك.. والمصريون يستقبلونه بوقفات مؤيدة.. السيسى يبحث مع بان كى مون الملف الليبى.. ويناقش مع ملك الأردن أوضاع المنطقة.. والرئاسة: كلمته بالأمم المتحدة عن الإرهاب


السيسى يصل نيويورك لحضور الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة


بالفيديو.. تداول مقاطع عن همجية الإخوان والاعتداء على الوفد الصحفى بنيويورك


الرئاسة: السيسى يلتقى الجالية المصرية بنيويورك ومجموعة من قادة الدول


السيسى يبحث مع ملك الأردن أوضاع المنطقة بأول لقاءاته بعد وصوله نيويورك


رسميا.. السفير علاء يوسف متحدثا باسم رئاسة الجمهورية

شرطة نيويورك تقبض على 9إخوان حاولوا الاعتداء على الوفد الصحفى المصرى


بالفيديو.. المصريون بنيويورك يستقبلون الرئيس بمظاهرات داعمة.. والأمن يفرض إجراءات مشددة حول مقر إقامة السيسى.. والمتظاهرون يرفعون شعار sisi yes.. ومحمد الأمين وأحمد أبو هشيمة وخالد صلاح أبرز المشاركين


"المصريون يكشفون إرهاب الجماعة أمام العالم"..تحركات إعلامية لفضح رعاة التطرف قبل كلمة الرئيس بالأمم المتحدة.. وفد يضم كبار الإعلاميين ينطلق لنيويورك.. ووقفة ضد تركيا وقطر أمام مقر إقامة السيسى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

دبي

إلى الأمام يازعيم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

دبي

إلى الأمام يازعيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة