أكرم القصاص - علا الشافعي

"القوى العاملة": تسفير 15 ألفا و300 سائق وفنى للعمل خلال موسم الحج

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 11:48 ص
"القوى العاملة": تسفير 15 ألفا و300 سائق وفنى للعمل خلال موسم الحج د. ناهد عشرى
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن اللجنة المشكلة من الوزارة وممثلى الشركات السعودية أجرت مقابلات مع 20 ألف مصرى متقدم للعمل بالمملكة العربية السعودية خلال موسم الحج الحالى من السائقين والفنيين، وأسفرت عن التعاقد مع 15 ألفا و300 سائق وفنى، وتم بالفعل تسفيرهم على أفواج، واستلموا العمل بالمملكة لخدمة حجاج بيت الله.

وقالت "عشرى" فى بيان لها اليوم الاثنين، إن الوزارة تعمل حاليا فى الشق الثانى من موسم الحج لتسفير العمالة العادية، حيث تم توفير 7000 فرصة عمل لهذه العمالة، يتم تنفيذها من خلال الوزارة وشركات إلحاق العمالة المرخص لها.

وأوضحت أنه تقدم لهذه الفرص للوزارة حوالى 5000 عامل، وتم قبول أوراق ما يقرب من 2700 متقدم ممن ينطبق عليهم الشروط.

وأضافت أنه تم التعاقد وتسفير 700 عامل من المرشحين من نسبة الوزارة تلبية لاحتياجات 3 شركات سعودية، وذلك من إجمالى 7 آلاف تأشيرة تم تنفيذها تحت إشراف الوزارة.

وتابعت :"جارى استكمال تسفير باقى العمالة فور حصولهم على تأشيرة العمل، والبالغ عددهم 50 تأشيرة، وأنه وفى حالة عدم ورود أى طلبات من شركات العمل بالسعودية لموسم الحج خلال 48 ساعة القادمة يعتبر العمل بموسم الحج قد انتهى هذا العام، وذلك بناء تعليمات السلطات السعودية بغلق منافذ دخول المملكة لموسم الحج اعتبارا من 29 ذو القعدة الموافقة الأربعاء المقبل 24 سبتمبر الجارى".

وأكدت " عشرى " أن المعيار الوحيد الذى يميز متقدم عن الأخر هو انطباق الشروط المطلوبة عليه، ولا مجال لمحسوبية أو وساطة أو سمسرة فى هذا الأمر.

وناشدت الوزيرة من لم يحالفه الحظ فى الحصول على فرصة عمل بموسم الحج لهذا العام، توخى الحذر وعدم الانصياع خلف الشائعات التى يرددها البعض لزعزعة الثقة فى الوزارة أو التقليل من حجم المجهود المبذول لتحقيق أكبر الاستفادة لعمالة المصرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

علاوه القطاع الخاص

اين علاوه القطاع الخاص يا معالي الوزيره.

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالمنعم ابراهيم محمد

عن كيف اتقدم لخدمه الحجاج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة