أكرم القصاص - علا الشافعي

المصريين الأحرار: معركتنا الانتخابية لن تتأثر بالاستقالات.. ولجنة الانتخابات بعيدة عما يحدث فى الحزب.. والغزالى حرب: الاستقالات تحدث فى كل الأحزاب..والعلايلى:نعمل بنظام مؤسسى يساعدنا على الاستمرار

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 07:17 ص
المصريين الأحرار: معركتنا الانتخابية لن تتأثر بالاستقالات.. ولجنة الانتخابات بعيدة عما يحدث فى الحزب.. والغزالى حرب: الاستقالات تحدث فى كل الأحزاب..والعلايلى:نعمل بنظام مؤسسى يساعدنا على الاستمرار الدكتور أسامة الغزالى حرب القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب المصريين الأحرار عدم تأثره على المستوى الداخلى بما حدث من استقالات خلال الفترة الماضية والتى كان من بينها استقالة الدكتور أحمد سعيد الرئيس السابق للحزب، وأكدت قياداته أن ملف الانتخابات البرلمانية لم يتأثر بما حدث وأن الحزب يمضى فى طريق استعداده للانتخابات وفقا للسياسات والمبادئ التى أعلنها فى وقت سابق.

وقال الدكتور أسامة الغزالى حرب القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، إن استقالة الدكتور أحمد سعيد الرئيس السابق للحزب وعدد آخر من الأعضاء يؤثر على الحزب فى المرحلة القادمة على المستوى النظرى، لافتا إلى أن العمل المؤسسى داخل الحزب قادر على احتواء هذا التأثير بشكل سريع واستكمال أعمال الحزب.

وأضاف الغزالى حرب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن ملف الانتخابات البرلمانية لن يتأثر بما يدور فى أروقة الحزب مشيرا إلى أن هذا الملف فى الأساس كان مكلفا به الدكتور عصام خليل الأمين العام، مشدد على أن الحزب مستمر فى طريقة بهذا الملف على نفس السياسات والمبادئ.

وتابع الغزالى حرب "ما حدث فى المصريين الأحرار يحدث داخل كل الأحزاب" لافتا إلى أن استقالة الدكتور أحمد سعيد جاءت بناء على أمور شخصية تخصه وانشغاله بالنادى الأهلى، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يكون هناك جزء من الاستقالة يرجع إلى بعض المشكلات داخل الحزب، إلا أن الرجل بعد خروجه لم يعاد الحزب ويكمل ضمن مجلس أمنائه.

من جانبه قال الدكتور محمود العلايلى، عضو الهيئة العليا وسكرتير عام حزب المصريين الأحرار "حزبنا يعمل بشكل مؤسسى ولم يتأثر بما حدث بداخله من استقالات خلال الفترة الماضية" مؤكدا أن كل ما حدث داخل الحزب هو تغيير فى المواقع وليس سياسات أو خطط ومبادئ الحزب.

وأضاف العلايلى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن ملف الانتخابات البرلمانية يعمل كما هو دون تأثر بأى شىء، لافتا إلى أن الحزب منذ بداية العمل فى ملف الانتخابات واختارت قياداته أن يكون بعيدا عن دوائر الحزب، لافتا إلى أن الإعداد للانتخابات البرلمانية يجرى كما أن موقف الحزب من الانتخابات وخوضها منفرداً لم يتأثر أيضا.

وأشار العلايلى إلى أن موقف الحزب من خوض الانتخابات البرلمانية منفردين لا يعنى مقاطعة القوى السياسية الأخرى التى تقف على نفس الأرضية لافتا إلى أن الحزب يركز جهوده لكى يخوض الانتخابات البرلمانية بقائمة من الشخصيات الوطنية التى تتبنى سياسيات ومبادئ الحزب داخل البرلمان.

بدوره قال شهاب وجيه المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار إن عمل لجنة الانتخابات داخل الحزب مستقر بعيدا عن ما حدث من استقالات بالحزب، لافتا إلى أنه وفقا للائحة الحزب فإن اللجنة تشكلت بعيدا عن دوائر الحزب المختلفة تجنبا لتأثرها بأى شىء يحدث داخل الحزب .

وحول ما تردد عن تراجع الحزب عن خوض الانتخابات منفردين، قال وجيه: "قرار خوض الانتخابات منفردين كان بعلم كل مؤسسات الحزب، ولم يحدث أى تغيير فى القرار حتى بعد استقالة الدكتور أحمد سعيد الرئيس السابق للحزب".


موضوعات متعلقة :


الغزالى حرب: توليت إدارة "المصريين الأحرار" لحين انتخاب رئيس جديد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة