أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. "الجزيرة 2"..قصة حب منصور الحفنى وكريمة تعود للسينما بعد 7 سنوات فى عيد الأضحى..أحمد السقا يستمر فى صراعه مع رجل الشرطة رشدى وهدان..وخالد صالح ملتحى.. وهند صبرى: العمل ملىء بالأكشن والتشويق

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 09:11 ص
بالصور.. "الجزيرة 2"..قصة حب منصور الحفنى وكريمة تعود للسينما بعد 7 سنوات فى عيد الأضحى..أحمد السقا يستمر فى صراعه مع رجل الشرطة رشدى وهدان..وخالد صالح ملتحى.. وهند صبرى: العمل ملىء بالأكشن والتشويق أفيش فيلم الجزيرة 2
كتب - محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد دور السينما المصرية لاستقبال الجزء الثانى من فيلم «الجزيرة» للنجمين أحمد السقا وهند صبرى، حيث يعرض ابتداء من أكتوبر المقبل لينافس ضمن سباق أفلام عيد الأضحى المبارك.

وعلمت «اليوم السابع» أن أحداث الجزء الجديد تشهد استمرار قصة الحب بين «منصور الحفنى وكريمة» أو أحمد السقا وهند صبرى، وهى قصة الحب التى لم تكتمل فى الجزء الأول، وبات من المستحيل أن تستمر، نظرا لوجود خلافات وثأر بين عائلة كل منهما والأخرى، ويستعرض الفيلم التحولات التى حدثت فى شخصية كل منهما، وذلك بعد مرور 7 سنوات على تقديم الجزء الأول الذى شارك فى بطولته القدير محمود ياسين والنجم باسم سمرة.

وتقول الفنانة هند صبرى لـ«اليوم السابع»: كان لدى فريق العمل الطموح اللازم لتكرار تقديم وجبة دسمة من المشاعر المختلفة والتشويق والأكشن فى الجزيرة 2، وكان هذا دافعاً لكل عناصر فريق العمل حتى يرى الفيلم النور، فهذا الفريق يدرك جيداً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، ويتولد من ذلك احترام الجمهور الذى أثق فى أنه سيحترم تجربتنا فى الفيلم الجديد الذى بذلنا فيه جهدًا كبيرًا».

وهذه هى المرة الأولى التى تشارك فيها هند صبرى فى عمل سينمائى من جزأين، وذلك فى الفيلم الذى يستمر فى إخراج الجزء الثانى منه شريف عرفة، بسيناريو من تأليف محمد دياب بالاشتراك مع شيرين وخالد دياب.

وتغيب النجمة زينة عن الجزء الثانى من الفيلم، نظرا لوفاتها ضمن أحداث الجزء الأول، بينما تظهر شخصية جديدة تجسد دورها الفنانة أروى جودة حيث تجسد دور فتاة صعيدية تجمعها قصة حب بـمنصور الحفنى.

ويشارك فى بطولة الجزيرة 2 أيضا النجم خالد صالح، حيث يجسد دور «جعفر» ويظهر على الأفيش ملتحيًا، وأيضا الفنان الشاب أحمد مالك الذى يجسد دور على منصور الحفنى بن أحمد السقا ضمن الأحداث، الذى كان ظهر فى الجزء الأول طفلا، ويعد ذلك الظهور الفنى الثانى لأحمد السقا ومالك معا، حيث سبق أن اشتركا فى إعلان تجارى لصالح إحدى شركات التكييف فى رمضان الماضى.

أما النجم خالد الصاوى فيستكمل أداء شخصيته من الجزء الأول وهى لضابط شرطة فاسد يدعى رشدى وهدان، حيث كتب الصاوى على صفحته بالـ«فيس بوك»: تشهدون صراعا جديدا بين منصور الحفنى والضابط رشدى وهدان بالجزء الثانى من العمل، وذلك فى إشارة إلى أن المطاردات بين الاثنين لن تنتهى والتى بدأت منذ الجزء الأول عندما قررا أن يعملا معا، ثم اختلفا لينقلب كل منهما على الآخر.

كما يشهد الجزء الثانى العديد من أحداث العنف والقتل، وهو ما يتضح فى حملات الإعلانات الأولى التى أطلقتها الشركة المنتجة «الماسة للإنتاج الفنى» حيث تضمن «التريللر» الثانى العديد من مشاهد الأكشن والصراعات بعد عودة منصور «أحمد السقا» للجزيرة من جديد ومعه عدد كبير من رجاله المسلحين، كما تتضمن أحداث الجزء الثانى ظهور أبطال العمل هند صبرى وخالد صالح وخالد الصاوى ونضال الشافعى، بينما اقتصر التريللر الأول على ظهور الفنان أحمد السقا وهو يتجه إلى منزله القديم بالجزيرة، ومن المقرر أن تطلق شركة الإنتاج «تريللر ثالث» خلال الأيام القليلة المقبلة، يكشف أكثر عن تفاصيل العمل بعدما اعتمدت فى التريللر الأول والثانى على المشاهد فقط بدون جمل حوارية.

وحرص صناع الفيلم على طمأنة مسؤولى مدينة الإنتاج الإعلامى والعاملين بها أثناء تصوير العمل بالمدينة، حيث كتبت الصفحة الرسمية للفيلم على «فيس بوك» وقتها: تنبيه لمدينة الإنتاج الإعلامى لا تنزعجوا من أصوات الانفجار والرصاص، هنا يتم تصوير فيلم الجزيرة 2.

ويتوقع الكثيرون أن تتميز الموسيقى التصويرية للفيلم مثلما كانت فى الجزء الأول، حيث يضع الموسيقى له الموسيقار عمر خيرت.

ويعرض الفيلم بدور السينما ليتغلب أخيرا على الأزمات والعقبات التى واجهته ومنها توقف تصويره أكثر من مرة، بسبب الظروف السياسية التى مرت بها البلاد فى الفترة الأخيرة، فى بعض المراحل، وتارة أخرى جاء التوقف بسبب ظروف تتعلق بالإعداد والتجهيز للفيلم.

 السقا فى فيلم الجزيرة

السقا فى فيلم الجزيرة

 مشهد من فيلم الجزيرة

مشهد من فيلم الجزيرة

 خالد صالح فى الفيلم

خالد صالح فى الفيلم

 هند صبرى فى العمل

هند صبرى فى العمل

 احمد مالك فى مشهد من الفيلم

احمد مالك فى مشهد من الفيلم

خالد الصاوى

خالد الصاوى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة