أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. بدء الكشف على مرضى فيرس سى لمنحهم سوفالدى بمستشفى حميات الإسماعيلية

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 01:37 م
بالصور.. بدء الكشف على مرضى فيرس سى لمنحهم سوفالدى بمستشفى حميات الإسماعيلية مستشفى الحميات
الإسماعيلية ـ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم وحدة الكلى بمستشفى حميات الإسماعيلية استقبال المرضى من الحاجزين على موقع الوزارة، للكشف عليهم استعدادا لمنحهم العقار الجديد سوفالدى والذى أعلنت عنه وزارة الصحة منذ أيام.

وقال الدكتور هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إن اليوم الاثنين تبدأ وحدة الكلى بمستشفى حميات الإسماعيلية فى استقبال المرضى من الساعة العاشرة صباحا، وحتى الساعة السادسة مساء، ويبدأ الكشف على الحاجزين من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى الساعة السادسة مساء، حيث يتم توقيع الكشف على المريض وتحديد حالته بدقة من خلال التحاليل التى يقدمها للطبيب ثم تحديد الجرعة التى يتم منحها للمريض.

وكشفت مصادر داخل وحدة الكلى بمستشفى الحميات، أن المرضى يقومون بالتسجيل من خلال موقع الوزارة، ويتم ملء استمارة بها تاريخ الكشف واليوم المحدد له، وهناك أعداد كبيرة من المواطنين تسجل يدويا من خلال الوحدة بالمستشفى، حيث يقدم المواطن صورة ضوئية من البطاقة واسم الأم وتليفون المريض، ويتم ملء استمارة له من خلال موقع الوزارة، ويتحدد له موعد للكشف، ووصل عدد الاستمارات بالوحدة حتى الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم إلى 200 استمارة قابلة للزيادة.
وأضاف عبد الله أبو زيد إدارى بالوحدة أن هناك إقبالا من المواطنين، وخاصة كبار السن من السيدات ومعظمهم لم يسجلوا فى موقع الوزارة فنقوم بالتسجيل لهم بعد تقديم الأوراق المطلوبة وبدون أى مصروفات أو مبالغ مالية.

ويتم عرض المريض على الطبيب المختص لتحديد مرحلة المرض من خطرة إلى متوسطة إلى مقبولة، ويحدد له الجرعة، وسيتم الصرف للعقار يوم 15 نوفمبر فى المرحلة الثانية ضمن 8 مراكز حددتهم الوزارة والمرحلة الأولى تبدأ 15 أكتوبر.

عدد من المرضى أثناء التسجيل

عدد من المرضى أثناء التسجيل

 مرضى ينتظرون دورهم داخل وحدة الكلى

مرضى ينتظرون دورهم داخل وحدة الكلى

جانب آخر من المرض أثناء الانتظار

جانب آخر من المرض أثناء الانتظار

إدارى المركز يسجل للمرضى الذين لم يسجلوا بموقع الوزارة

إدارى المركز يسجل للمرضى الذين لم يسجلوا بموقع الوزارة

 مستشفى الحميات

مستشفى الحميات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة