أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. مركز الفيروسات الكبدية بأسيوط يستقبل مرضى فيروس"c"

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 04:05 م
بالصور.. مركز الفيروسات الكبدية بأسيوط يستقبل مرضى فيروس"c" طوابير المرضى أمام مكتب استلام الأوراق
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ مركز الفيروسات الكبدية بمحافظة أسيوط، فى استقبال مرضى فيروس "c" المتقدمين للحصول على العقار الجديد "سوفالدى"، حيث حرص المرضى على التواجد منذ الساعة السابعة صباحا بالمكان المحدد، لتلقى الأوراق والتى خصصته مديرية الصحة بالمركز الموجود بجوار مديرية الصحة بمحافظة أسيوط.

وامتدت طوابير المرضى لمسافات كبيرة أمام المركز، كل يحمل استمارة التسجيل الإلكترونى الذى سجلها على الموقع الخاص بعلاج الفيروس وبعض الأوراق المطلوبة والتحاليل المطلوبة باستمارة الحجز على موقع الوزارة.


واشتكى المرضى من وجود مكتب واحد فقط لاستقبال أوراق المرضى، مما أدى إلى التزاحم على باب المركز، فضلا عن عدم وجود تنظيم للدخول، مما أدى إلى تدافع المرضى لأسبقية تقديم الأوراق للجنة التى تقوم باستلام الأوراق.


وطالب المرضى بأن يكون هناك أكثر من مكتب أو شباك لاستقبال الأوراق منهم، تخفيفا عليهم خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة وعدم وجود مظلات كافية لحماية المرضى من حرارة الشمس المرتفعة.


بينما حاول الأمن المدنى الموجود بمديرية الصحة، تنظيم المرضى حتى يتسنى لهم استلام الأوراق منهم.


من جهته قال الدكتور أحمد عبدالحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن مركز الفيروسات الكبدية بأسيوط، بدأ اليوم الاثنين، فى استقبال مرضى فيرس "C" المتقدمين للحصول على العلاج الثلاثى وعقار "السوفالدى" ممن حصلوا على خطاب عقب التسجيل الإلكترونى على موقع وزارة الصحة.


وأكد وكيل صحة أسيوط، أن المركز يستقبل المرضى فى الصباح من الساعة الثامنة، وحتى الثانية بعد الظهر بواقع 250 مريضا يوميا، مشيرًا إلى أن المركز يقوم بمراجعة فحوصات وتحاليل المرضى المتقدمين، لترسل إلى اللجنة القومية للفيروسات الكبدية والتى تتولى تحديد مرحلة علاج كل مريض والمقرر لها البدء فى 11 أكتوبر المقبل.


طوابير المرضى أمام مكتب استلام الأوراق
طوابير المرضى أمام مكتب استلام الأوراق

المرضى يشتكون من حرارة الجو وعدم وجود مظلات كافية
المرضى يشتكون من حرارة الجو وعدم وجود مظلات كافية

مشادات بسبب أسبقية الدخول لتسليم الأوراق
مشادات بسبب أسبقية الدخول لتسليم الأوراق

طوابير طويلة لتقديم الأوراق
طوابير طويلة لتقديم الأوراق














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أنين الجراح

المحسوبيات هي السبب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة