بعثة الحج السياحى تتوجه إلى السعودية غدا.. وتطمئن على أحوال الحجاج المتواجدين بالمدينة المنورة.. وتتابع خطة التفويج من المدينة إلى مكة المكرمة.. والانتهاء من تسليم 95% من جوازات السفر

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 05:00 م
بعثة الحج السياحى تتوجه إلى السعودية غدا.. وتطمئن على أحوال الحجاج المتواجدين بالمدينة المنورة.. وتتابع خطة التفويج من المدينة إلى مكة المكرمة.. والانتهاء من تسليم 95% من جوازات السفر هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغادر القاهرة، غدا الثلاثاء إلى السعودية، لجنة متابعة الحج السياحى بالأراضى المقدسة التابعة لوزارة السياحة وغرفة الشركات.

ويرأس اللجنة مصطفى عبد اللطيف، وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الشركات المشرف على الحج السياحى، وتضم من الوزارة محمد شعلان رئيس الإدارة المركزية للشركات ومن غرفة شركات السياحة كلا من ناصر تركى نائب رئيس الغرفة ورئيس لجنة السياحة الدينية وأعضاء اللجنة باسل السيسى وإيهاب عبد العال وعلاء الغمرى.

ومن المقرر أن تصل اللجنة إلى المدينة المنورة أولا للاطمئنان على أحوال حجاج السياحة المتواجدين بالمدينة، من حيث الإقامة والأماكن المتميزة للفنادق والاطمئنان على خطة تفويج الحجاج من المدينة إلى مكة المكرمة تمهيدا لأداء مناسك الحج، ثم تغادر اللجنة إلى مكة المكرمة، حيث تم إنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة الموسم.

وأكد مصطفى عبد اللطيف أن هناك متابعة على مدار الساعة لسفر الحجاج، ويتم إعداد تقرير يومى عن سفر الحجاج ووصولهم للأراضى المقدسة وتسكينهم، وهناك تعليمات دائمة للجان المتواجدة بالأراضى المقدسة بتسهيل وصول الحجاج ومتابعتهم حتى تسكينهم بالفنادق، مع المرور اليومى على الحجاج بأماكن إقامتهم للاطمئنان عليهم والتدخل الفورى لحل أية مشاكل تواجههم، مشيرا إلى أنه يتم رفع التقرير اليومى عن أحوال الحجاج إلى وزير السياحة هشام زعزوع، الذى يتابع الموقف باستمرار.

ومن جانبه أكد ناصر تركى أن هناك تنسيقا تاما بين غرفة الشركات ووزارة السياحة خلال موسم الحج يهدف إلى تحقيق النجاح خلال الموسم بتوفير أفضل الخدمات للحجاج، وأوضح أن الغرفة تتواصل على مدار الساعة مع شركات السياحة للاطمئنان على عملية سفر الحجاج وتسكينهم.

وأوضح أن الشركات قامت بحجز مساكن متميزة للحجاج خاصة فى المستوى الاقتصادى الذى يحظى باهتمام كبير من الشركات والوزارة والغرفة هذا الموسم، وسيتم توفير خدمات متميزة لهم طوال تواجدهم بالأراضى المقدسة أهمها التغذية.

ومن ناحية أخرى تواصل غرفة عمليات الحج السياحى بالوزارة تسليم التأشيرات لشركات السياحة تمهيدا لسفر الرحلات، ومن المقرر الانتهاء من تسليم كل جوازات سفر الحجاج خلال يومين، وتم جدولة التأشيرات المتبقية طبقا لمواعيد سفر الحجاج بحيث يتسلم الحاج جواز سفره قبل موعد رحلته بيومين على الأقل، وقد انتهت الغرفة من تسليم حوالى 95% من جوازات سفر الحجاج حتى أمس.


موضوعات متعلقة..


مد العمل بغرفة عمليات الحج السياحى لتسليم جميع التأشيرات للحجاج









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة