أكرم القصاص - علا الشافعي

خبيرة تغذية: الفشار يساعد على التخلص من الوزن الزائد بشروط

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 11:01 م
خبيرة تغذية: الفشار يساعد على التخلص من الوزن الزائد بشروط الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسالى المصرين أعدداها لا تحصى، فهناك اللب بكافة أنواعه مثل اللب الأبيض والسوبر والسورى، وهناك حمص الشام، والسودانى المملح والأسوانى، والفشار، والذرة، وأرسلت قارئة تقول إنها تعشق التسالى وترغب فى تناولها أثناء اتباع حمية غذائية فأى من تلك التسالى يمكن تناولها وتساعد على تقليل الوزن.

وتجيب على هذا السؤال الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، الفشار من أكثر التسالى التى يتناولها المصريون، ويرتبط تناوله بالسينما، أو التلفاز، مشيرة إلى أن الفشار من الأطعمة الغنية بالعديد من الفوائد الصحية.

وتتابع قائلة، الفشار يحتوى على كمية كبيرة من البروتينات والأحماض التى تساعد فى تجديد خلايا الجسم وخاصة خلايا المخ، ويحتوى الفشار على فيتامين "A، K "، مضيفة أن الفشار منبه أقوى من القهوة فى زيادة القدرة على الانتباه والتنشيط والتركيز، بالإضافة إلى أنه يساعدنا فى الشعور بالسعادة والبهجة.

وتضيف علا يمكن تناول الفشار أثناء اتباعنا الأنظمة الغذائية الخاصة بالتخلص من الوزن الزائد، ولكن بشروط وهى ألا يضاف إلى الفشار أى إضافات مثل الزيت، وتؤكد على أن الفشار يساعد بشكل كبير فى التخلص من الوزن الزائد، حيث إنه يساعد فى الشعور بالشبع وامتلاء المعدة.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

اللب السوري

هل اللب السوري يساعد علي تخفيف الوزن وهل فوائد عديده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة