دفاع متهم بـ"أحداث الأزبكية" يدفع ببطلان إجراءات القبض على موكله

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 02:56 م
دفاع متهم بـ"أحداث الأزبكية" يدفع ببطلان إجراءات القبض على موكله أحداث الأزبكية – أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفع كامل مندور، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث شغب الأزبكية"، والتى وقعت أثناء احتفالات انتصارات أكتوبر العام الماضى، ببطلان إجراءات القبض على موكله، المتهم "عبد الرحمن عليوة"، وذلك لعدم معرفة من قام بالقبض عليه.

وأوضح مندور، خلال مرافعته أمام هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار "محمد على الفقى"، أن موكله يعمل فى إحدى الشركات السياحية التى كان يمتلكها والده، رحمه الله، وأنه يوم الأحداث كان فى طريقه لإيصال جواز سفر وتذكرة خاصة بأحد المسافرين للحج العام الماضى، ليفاجأ بالأحداث، ليضطر إلى السير على قدميه بعد توقف حركة سير المواصلات العامة.

وتابع قائلاً، إنه عند مروره بشارع "عماد الدين"، ومع تصاعد وتيرة الاشتباكات، لجأ المتهم المذكور للاحتماء بين الأبنية ليتحاشى الأذى المتطاير هنا وهناك، الأمر الذى جعل الأهالى يشكون فى أمره ويقبضون عليه ويسلمونه للشرطة، وهى الواقعة التى تم إثباتها فى أوراق القضية.

يذكر أن النيابة قد أسندت إلى المتهمين فى القضية، وعددهم 68 متهماً، اتهامات بارتكابهم جرائم القتل العمد والشروع فى القتل العمد، والتجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين واللوائح ومحاولة اقتحام ميدان التحرير، والتعدى على المواطنين به، والتأثير على سلطات الدولة والاعتداء على الأشخاص وإتلاف الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات.

ايوب
صا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة