أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الأركان الأمريكى يدعو لمزيد من المشاركة العربية فى محاربة داعش

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 05:07 ص
رئيس الأركان الأمريكى يدعو لمزيد من المشاركة العربية فى محاربة داعش أحد مسلحى تنظيم داعش
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكى الجنرال مارتن ديمبسى، أهمية مشاركة مزيد من الدول العربية، فى جهود التحالف الدولى المناهض لما يسمى بتنظيم “داعش” .

وقال ديمبسى - فى تصريحات صحفية أثناء توجهه إلى كرواتيا قادما من ليتوانيا - “ إن انضمام مزيد من الأطراف العربية أمرا ضروريا لموافقة الرئيس الأمريكى باراك أوباما على الخطة العسكرية لمواجهة داعش”، موضحا أن المشاركة العربية ستوفر للتحالف فتح جبهات متعددة لتشتيت جهود “ داعش” وتسهيل عملية القضاء عليه .

وأضاف قائلا “أنه بدون هذه المشاركة العربية الموسعة سيصعب التحرك قدما للمرحلة التالية من الخطة العسكرية للتصدى لداعش” .. مشيرا إلى أن تصديق أوباما على الخطة سوف تنتقل العمليات العسكرية فى العراق وسوريا إلى مرحلة جديدة يتم خلالها زيادة عدد طائرات الدول المشاركة للتواجد بصورة مستمرة فوق الأراضى العراقية ، كما سيؤدى أيضا إلى تحسين العمليات الجارية لإعادة بناء قدرات الجيش العراقى .

ورفض الجنرال الأمريكى تحديد أعداد القوات المطلوب اشتراكها فى مواجهة تنظيم “داعش” ، غير أنه أعرب عن رغبته فى أن تتضمن القدرات العسكرية العربية مشاركة استخبارية وطائرات استطلاع وإعادة تزويد الطائرات بالوقود ومساهمات مالية لتدريب الجيش والمعارضة المعتدلة السورية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة