أكرم القصاص - علا الشافعي

سامح عاشور لـ"اليوم السابع": لاتوجد نية لتأجيل الانتخابات البرلمانية.. وأدعو لعرض قانون تقسيم الدوائر على لجنة الإصلاح التشريعى قبل إصداره.. لن أنضم لتحالفات تقتل الثورة وتصنع خصومة مع شركاء 30 يونيو

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 02:12 ص
سامح عاشور لـ"اليوم السابع": لاتوجد نية لتأجيل الانتخابات البرلمانية.. وأدعو لعرض قانون تقسيم الدوائر على لجنة الإصلاح التشريعى قبل إصداره.. لن أنضم لتحالفات تقتل الثورة وتصنع خصومة مع شركاء 30 يونيو سامح عاشور النقيب العام للمحامين
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد سامح عاشور، النقيب العام للمحامين، ورئيس لجنة التشريعات الاجتماعية المنبثقة من اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، على ضرورة أن يعرض قانون تقسيم الدوائر الانتخابية على لجنة الإصلاح التشريعى المختصة بتحديث القوانين ومطابقتها بنصوص الدستور، قبل إصداره، لتقوم اللجنة بنظره ومناقشته وإضافة التعديلات اللازمة عليه.

وقال "عاشور" فى تصريح لـ"اليوم السابع" إنه يجب التنسيق بين قانون تقسيم الدوائر الانتخابية وقانون التقسيم الإدارى للدولة المصرية، وأن يرتبط القانونين ببعضهما البعض مضيفا أن كل المؤشرات تشير إلى أن الانتخابات البرلمانية ستجرى خلال الشهور القليلة المقبلة، وجار الإعداد لها ولا توجد نية للتأجيل.

وأكد نقيب المحامين أنه حتى الآن لم ينضم لأى تحالف من التحالفات السياسية المعلن عنها تدشينها على الساحة السياسية، مرجعا ذلك إلى أنه ضد أى تحالفات تصنع خصومة بين شركاء الثورة، وقال: "إن تقديم وإعلاء الذات فى التحالفات سواء الذات الشخصية أو الحزبية تدمر فكرة الائتلاف والتحالف والتوافق، ولن يستطيع أى حزب أو تيار سياسى السيطرة على مقاليد الأمور والتحالفات بمفرده، ولابد من إعلاء مبدأ الشراكة الوطنية والتوافق، لأن الشخصنة والسعى للمصالح الخاصة أمر جلل يهدم أى تحالف".

وتابع "عاشور": "تعبنا من فكرة من الاستباق وتقديم الذات، ولن أنضم لتحالف يقتل الثورة، ولكنى مع التحالف الذى يضم شركاء الثورة، 25 يناير و30 يونيو، وأى محاولة لإقصاء الثورة عن 25 يناير جريمة، وأى محاولة لإقصاء الثورة عن 30 يونيو جريمة أيضا، الثورتان مرتبطتان ببعضهما البعض ارتباطا أصيلا لا يقبل التجزئة".




موضوعات متعلقة..
سامح عاشور يطالب بالاحتشاد خلف الجيش والشرطة ردا على حادث الخارجية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة