أكرم القصاص - علا الشافعي

شئون اللاجئين تطالب بوقف ترحيل 12 ألف فلسطينى من أراضيهم برام الله

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 10:18 ص
شئون اللاجئين تطالب بوقف ترحيل 12 ألف فلسطينى من أراضيهم برام الله صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت دائرة شئون اللاجئين فى منظمة التحرير الفلسطينية من مخطط للاحتلال الإسرائيلى لترحيل نحو 12 ألف لاجئ فلسطينى مسجلين لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" من مناطق مختلفة فى الضفة الغربية وإسكانهم بالقرب من "أريحا".

وأشارت الدائرة فى بيان اليوم (الإثنين) إلى أن هذا المخطط يرمى إلى تفريغ المنطقة المحيطة بالقدس وبعض المناطق فى الضفة الغربية المحيطة بالمستوطنات من الفلسطينيين لتطوير وتوسيع تجمع مستوطنات "معاليه ادوميم" وتطوير المنطقة "إى 1" الاستيطانية.

واعتبر الناطق الإعلامى لدائرة شئون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية "رامى المدهون" المخطط الإسرائيلى جريمة وعملا لا أخلاقيا وهو بمثابة حرب مفتوحة على الفلسطينيين وحلقة من حلقات مسلسل التطهير العرقى والتهجير القسرى للفلسطينيين لتفريغ الأرض الفلسطينية من الفلسطينيين والاستيلاء عليها لخدمة المشروع الاستيطانى الإسرائيلي.

وأضاف أن استمرار حكومة "بنيامين نتنياهو" فى انتهاج سياسة الترحيل القسرى للفلسطينيين والاستيلاء على الأراضى خاصة فى القدس والنقب والأغوار .. مؤكدا أن هذه الحكومة لم تخرج من عقلية النقاء العرقى المنبوذ دوليا وأنها لا تزال ماضية فى انتهاج خطوات أحادية الجانب لفرض حقائق على الأرض يخدم خططها الرامية إلى إقامة دولة يهودية عرقية.

وأوضح أن المخطط الإسرائيلى الجديد لترحيل الفلسطينيين يتنافى تماما مع اتفاقيات جنيف الرابعة لعام 1949، كما يتعارض مع مبادئ وقواعد القانون الدولى ومع بنود الميثاق العالمى لحقوق الإنسان.. داعيا المجتمع الدولى إلى التدخل لوقفه وإلزام إسرائيل بتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

وأكد أن هذه الممارسات تزيد الأمور تعقيدا فى منطقة الشرق الأوسط وتعرقل الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى إقامة سلام عادل وشامل يحقق الأمن والاستقرار فى المنطقة وتشكل عائقا أمام حل الدولتين.

وطالب بضرورة التحرك الفورى على المستويين العربى والدولى لاتخاذ قرار بوقف سياسة التطهير العرقى فى الضفة الغربية وطرد الفلسطينيين من أراضيهم التى تنتهجها سلطات الاحتلال والعمل على وقف مخططها العنصرى الذى يرمى إلى ترحيل 12 ألف فلسطينى من أراضيهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة