أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة": استشهاد ضابطين وإصابة لواء و6 مجندين بانفجار بمحيط "الخارجية".. تقصى حقائق 30 يونيو خاطبت "هيومان رايتس" للإطلاع على شهادات قيادات الإخوان.. أمريكا تعتزم تسليم مصر 10 طائرات "أباتشى"

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 02:15 ص
"صحافة القاهرة": استشهاد ضابطين وإصابة لواء و6 مجندين بانفجار بمحيط "الخارجية".. تقصى حقائق 30 يونيو خاطبت "هيومان رايتس" للإطلاع على شهادات قيادات الإخوان.. أمريكا تعتزم تسليم مصر 10 طائرات "أباتشى" صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى - أيمن رمضان – أحمد عبد الرحمن – إبراهيم حسان – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأزهر يكرم المستشار عدلى منصور، "الإسكان": بدء إنشاء "توشكى الجديدة" نهاية العام، "الاتحاد الأوروبى": حقوق الإنسان لن تمنعنا من محاربة الإرهاب، الكهرباء: خطة سريعة التنفيذ لعدم تكرار أزمة الخميس المظلم، "داعش" تهدد المفوضية الأوروبية ورئيسة الأرجنتين، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم الاثنين.



أكد الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض رئيس لجنة تقصى حقائق 30 يونيو، أن اللجنة أوشكت على الانتهاء من إعداد تقريرها النهائى حول أحداث فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وأحداث الحرس الجمهورى وحرق الكنائس وغيرها من الأحداث التى وقعت بعد 30 يونيو، وكشف عبد المنعم عن أن اللجنة خاطبت منظمة هيومان رايتس ووتش رسميًا، وذلك للاطلاع على تقريرها الذى أعدته مؤخرًا حول أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك خطة سريعة التنفيذ وضعتها اللجنة التى تم تشكيلها لمعرفة أسباب العطل الفنى الذى تعرضت له الشبكة القومية يوم الخميس 4 سبتمبر، مؤكدًا أن هذه الخطة تهدف لعدم تكرار العطل الذى وقع بالشبكة.

تصفية 7 عناصر إرهابية والقبض على 91 فى شمال سيناء.. المتحدث العسكرى: العمليات استمرار لجهود الجيش فى معاونة "الداخلية"

مرتضى يسحب شكواه ضد طاهر.. خالد عبد العزيز ينهى أزمة الأهلى والزمالك

استشهاد ضابطى شرطة وإصابة 7 آخرين فى انفجار قنبلة بجوار مبنى الخارجية ببولاق

محافظ البنك المركزى يكشف: 1.1 مليون طلب على شهادات استثمار القناة فى 8 أيام



أجرى تشاك هيجل وزير الدفاع الأمريكى اتصالا هاتفيا بالفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أكد خلاله أن الولايات المتحدة تعتزم تسليم عشر طائرات "أباتشى" لمصر لدعم جهودها فى مكافحة الإرهاب، وقال الأدميرال جون كيربى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن الطائرات الهليكوبتر ستدعم جهود مصر فى مكافحة الإرهاب فى سيناء، مشيرا إلى أن هيجل أكد لصبحى أن واشنطن تعتزم تسليم هذه الطائرات، ولكنه لم يحدد موعدا، وأضاف كيربى أن وزير الدفاع الأمريكى أعرب عن تقديره أيضا لدور مصر فى التوصل لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

بدأ تنظيم "داعش" الإرهابى فى توجيه التهديدات ليس إلى الدول فحسب بل إلى رؤساء ومقرات دولية، وكشفت رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز عن أنها تلقت تهديدات من التنظيم الإرهابى، بسبب صداقتها لابن بلدها البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان، واعترافها بكل من إسرائيل وفلسطين، وقالت فرنانديز، إن وزارة الأمن وأجهزة المخابرات تتعامل الآن مع تهديد التنظيم، مضيفة أنها إذا ركزت على مثل هذه التهديدات فسيتعين عليها أن تختبئ تحت السرير، على حد تعبيرها، ومن جانبه، قال بابا الفاتيكان إن استخدام المجتمع الدولى للقوة لمنع العدوان الذى يشنه إرهابيو داعش فى العراق وسوريا سيكون مشروعا.

الرئيس: أسعى إلى حماية مصر من الإرهاب وتجاوز الأزمة الاقتصادية

محلب يطالب الكهرباء بالصيانة الدورية

وقف حبس ماهينور المصرى

الأزهر يكرم المستشار عدلى منصور



أوفد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أمس، وفداً أزهرياً رفيع المستوى لزيارة المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق، حاملين رسالة تقدير وإعزاز من الأزهر الشريف واعتراف بالجميل موقعة من الإمام الأكبر، عبرت عن امتنان الأزهر وتقديره لما قام به من دور لقيادة سفينة الوطن خلال منعطف تاريخى حرج بعدالة القاضى وحكمة القائد، وحنو الأب.

استشهد أمس 6 من أفراد القوات المسلحة وأصيب فرد نتيجة لسقوط طائرة نقل عسكرية أمس بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم، وصرح العميد أحمد سمير المتحدث العسكرى بأن حادث السقوط نتيجة لعطل فنى، وقال إن الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى قرر تشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحادث، وقد نعت القوات المسلحة ببالغ الحزن والأسى شهداء الحادث، داعين الله أن يلهم أسرهم الصبر والسلوان.

الرئيس يهنئ بالعيد القومى لشيلى

عودة الملاحة بميناء سفاجا

الجيش يقتل 7 إرهابيين

"العقارية": 60 يوماً مهلة لإنهاء إجراءات الدفع أو الإعفاء بعد تلقى الإخطار



حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية نهاية العام الجارى، لبدء الخطوات الفعلية لإنشاء مدينة توشكى الجديدة من خلال توصيل المرافق إلى المرحلة الأولى فى المدينة وتنفيذها خلال المرحلة المقبلة ضمن مشروع تنمية الوادى لاستصلاح واستزراع مساحة 540 ألف فدان بهدف نشر العمران بمساحة 5 أضعاف الرقعة المأهولة، وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فى تصريحات صحفية "نسعى لتكليف استشارى لتنفيذ المرافق نهاية العام الجارى للمرحلة الأولى للمدينة باعتبارها أحد أهم المشروعات فى جنوب الوادى خلال المرحلة المقبلة.

قال جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى فى مصر، إن مفهوم الاتحاد الأوروبى عن حقوق الإنسان لن يثنيه عن محاربة الإرهاب، وأضاف موران خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بالقاهرة أمس، على هامش فعاليات مؤتمر مكافحة عمل الأطفال "عندما يتعلق الأمر بالحرب على الإرهاب فالاتحاد لم ولن يتخذ سوى موقف مساند لكل من يحاربونه ونعيد التأكيد على أننا نساند مصر".

القوات المسلحة: مقتل 7 عناصر تكفيرية وضبط 91 آخرين

محلب لأهالى الإسماعيلية: المشروعات الكبرى "بشرة خير"

التقرير النهائى لـ "ظلام الخميس" قصور فى إجراءات المناورات وراء الحادث

استقالة "سعيد" تشق المصريين الأحرار



كشف تقرير وزير الكهرباء عن أعمال لجنة التحقيق فى أزمة "إظلام مصر" التى وقعت الخميس الأول من الشهر الجارى، وأدت لانقطاع التيار عن معظم أنحاء الجمهورية، أنه لم يتبين للجنة وجود نية مسبقة أو تعمد لإحداث الفصل الجزئى للشبكة، يعضد ذلك الوقت القياسى الذى تم استغراقه لإعادة وضع الشبكة لما كانت عليه قبل الحادث، مشيراً إلى أنه تم نقل رئيس قطاعات التشغيل المسئول عن مركز التحكم القومى إلى وظيفة مماثلة بعيدا عن مركز التحكم القومى.

وقعت يوم أمس عدة تفجيرات إرهابية فى القاهرة والمحافظات، كان أخطرها أمام مبنى وزارة الخارجية على كورنيش النيل بمنطقة بولاق أبو العلا، ما أسفر عن استشهاد ضابطين وإصابة لواء شرطة، وذلك قبل ساعات من وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى نيويورك فى أول زيارة له إلى الولايات المتحدة لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الرئاسة تضع 3 شروط لدمج الإخوان فى الحياة السياسية

إدارة المترو تمنع الركاب من تشغيل الأغانى والتراتيل الدينية بصوت مرتفع

المحكمة تفحص تسجيلات "مذبحة بورسعيد" اليوم

رئيس الوزراء: مصر تصد الإرهاب عن المنطقة ولن تستسلم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة