أكرم القصاص - علا الشافعي

"عكاظ" السعودية: إرهاب الإخوان وحلفائها لن ينال من استقرار مصر

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 09:52 ص
"عكاظ" السعودية: إرهاب الإخوان وحلفائها لن ينال من استقرار مصر أثار تفجير محيط وزارة الخارجية
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت صحيفة عكاظ "السعودية"، أن محاولات "الجماعة الإرهابية" وحلفائها لنشر الرعب فى أوساط المجتمع المصرى والنيل من استقراره، هى محاولات يائسة لن تنجح فى تحقيق أهدافها الخبيثة، وأن مصر التى تصدت للإرهاب بكل نجاح فى تسعينيات القرن الماضى، سوف تتمكن بفضل تكاتف أبنائها وأجهزتها الأمنية والاستخباراتية من دحر هذه الموجات الخسيسة من الإرهاب الأسود، وسوف تمضى بكل قوة وإصرار إلى العمل وتحقيق الإنجاز الكبير المتمثل فى مشروع قناة السويس الجديدة.

وقالت الصحيفة - فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان (لا مهادنة مع الإرهابيين) - "إن الإرهاب الأسود يسعى بكل ما أوتى من قوة إلى تدمير كل شىء أمامه، فهو يفجر من دون تمييز ويدمر بدون هوادة، بهدف بث مشاعر الخوف والرعب فى القلوب، وتكدير صفو الأمن والاستقرار، مشيرة إلى أن ما جرى أمس من تفجير قرب مقر وزارة الخارجية يأتى فى سياق المحاولات اليائسة للتنظيمات المتطرفة لضرب حالة الاستقرار والتعافى التى بدأت تدب فى أوصال الدولة المصرية، لاسيما بعد توجيه قوات الأمن ضربة قوية للعناصر الإرهابية الأسبوع الماضى، وقتلها عددا من المتورطين فى حوادث قتل واغتيالات وتفجير منشآت الدولة".

وأضافت "بكل تأكيد فإن محاولات "الجماعة الإرهابية" وحلفائها نشر الرعب والفزع فى أوساط المجتمع المصرى، والنيل من استقراره والسعى إلى عرقلة مسار العملية الديمقراطية وفق الأسس التى وضعتها خارطة الطريق فى أعقاب ثورة الشعب فى 30 يونيو لن تنجح فى تحقيق أهدافها الخبيثة.. فمصر الحضارة والتاريخ والجغرافيا".

وأكدت الصحيفة أن مصر التى تصدت للإرهاب بكل نجاح فى تسعينيات القرن الماضى، سوف تتمكن بفضل تكاتف أبنائها وأجهزتها الأمنية والاستخباراتية من دحر هذه الموجات الخسيسة من الإرهاب الأسود، وسوف تمضى بكل قوة وإصرار إلى العمل وتحقيق الإنجاز الكبير المتمثل فى مشروع قناة السويس الجديدة.

ونوهت بأن التصدى الفعال لهذه الموجة من الإرهاب، ولمن يحاولون جر مصر إلى الوراء سواء من الداخل أو الخارج، يتطلب اليقظة الشديدة من كافة الأجهزة، والتعاون الكبير بين مؤسسات الدولة، وتجفيف منابعها من العناصر الإرهابية، وقطع أى تمويل لتلك الجماعات خاصة من الدول التى تمولها تلك لنشر الفوضى وضرب استقرار المنطقة.

وشددت الصحيفة فى ختام تعليقها على أن مثل هذه التفجيرات تؤكد أن خطر الإرهاب لا يزال ماثلا، الأمر الذى يفرض على الجميع ليس فى مصر وحدها بل فى المنطقة والعالم، ضرورة الحشد والتحالف لاجتثاث جذوره وقطع روافده ومواجهته بقوة ودون تردد أو مهادنة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة