فريق "بسكلتاوى" ينظم "مهرجان الدراجات" بالمنصورة.. اليوم

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 06:10 ص
فريق "بسكلتاوى" ينظم "مهرجان الدراجات" بالمنصورة.. اليوم مهرجان الدراجات - صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بهدف تغيير ثقافة المجتمع تجاه ركوب الدراجات ينظم فريق "بسكلتاوى" "مهرجان الدراجات" بالمنصورة، الذى يبدأ فى العاشرة من صباح اليوم الاثنين من أمام مبنى إدارة الجامعة، برعاية دكتورة ماجدة نصر رئيس الجامعة، ودكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة.

ويقول "خالد المصرى" أحد مسئولى الفريق ومنظمى الحدث لـ"اليوم السابع": "يشاركنا فى هذا الماراثون عدد من أساتذة الجامعة وعمداء الكليات بهدف تغيير نظرة المجتمع لمن يركبون الدراجات، ولا يعتبرونها تقلل من مكانة وقيمة راكبها، لذا سيبدأ الماراثون من أمام إدارة الجامعة ثم يخرج للشارع لبعض الوقت ويعود مرة أخرى للجامعة، ليرى الناس بأنفسهم الأساتذة الجامعيين يركبون الدراجات مما يشجع الطلاب والناس بشكل عام".

يضيف "من المقرر أن نكرر التجربة مرة أخرى فى نهاية أكتوبر مع بدء الدراسة فى الجامعات، ولكن يعتبر هذا الماراثون تمهيديا لتشجيع المشاركين على الفكرة، وسنحاول توفير دراجات للراغبين فى الاشتراك ولا يملكون واحدة".

يشار إلى أن فريق "بسكلتاوى" بالمنصورة، يهدف إلى نشر ثقافة ركوب الدراجات كرياضة أو وسيلة مواصلات، وينظم فعاليات أسبوعية منذ ثلاث سنوات رافعين شعار "على العجلة أحلى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة