قافلة إغاثة أممية تصل غرب ليبيا وعدد النازحين داخليا تجاوز الـ 140 ألفا

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 01:26 م
قافلة إغاثة أممية تصل غرب ليبيا وعدد النازحين داخليا تجاوز الـ 140 ألفا صورة أرشيفية
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت المفوضية العليا لشئون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمى فى بيان مشترك لهما اليوم الاثنين، أن قافلة إغاثة تابعة لهما محملة بالمواد الغذائية والاحتياجات الأساسية نجحت فى الوصول إلى غرب ليبيا لمساعدة آلاف الأسر النازحة؛ بسبب القتال.

وذكر البيان أنه بالرغم من الوضع الأمنى المتقلب فى ليبيا والمحفوف بالمخاطر، إلا أن المنظمات الأممية بصدد تقييم الوضع على الأرض، كما سيتم زيادة المساعدات بما يتماشى مع احتياجات السكان.

وقال محمد دياب المدير الإقليمى لبرنامج الغذاء العالمى لمنطقة الشرق الأوسط أن قافلة المساعدات التى وصلت إلى غرب ليبيا وتألفت من 7 شاحنات قدمت مساعدات إلى المحتاجين فى ترهونة والزنتان وغريان، وبما يكفى لنحو 6700 شخص لمدة شهر على الأقل.

ولفت مسئول البرنامج إلى أن استمرار التدهور السريع للوضع الأمنى فى ليبيا يتسبب فى موجات نزوح جديدة وخاصة فى الضواحى الغربية من طرابلس العاصمة وفى بنغازى شرق ليبيا.

وقال أن تجدد القتال يعمق من الاحتياجات الإنسانية للنازحين داخليا، وكذلك للمجتمعات المحلية المتضررة من القتال الذى بدأ منذ أكثر من 7 أسابيع..مشيرا إلى أن أسعار المواد الغذائية ووقود الطهى قد تضاعفت.

كما ذكر البيان أنه وفقا لبعثة الأمم المتحدة فى ليبيا، فإن أعداد النازحين باتت تقدر بأكثر من 140 ألف نازح، يعيشون فى المدارس والمجتمعات المحلية المضيفة، التى أصبحت تواجه ضغطا كبيرا؛ بسبب التدفق، وأصبح من الصعب الوصول إليها بسبب الطرق المغلقة، ما يمنع وصول المساعدات إلى أكثر المناطق تضررا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة